دبي الضمانة.. علامة للثقة بالمطاعم والفنادق التي تحملها

دبي الضمانة.. علامة للثقة بالمطاعم والفنادق التي تحملها

أعادت دبي استقبال السياح في شهر يوليو الماضي، وارتفع عدد المنشآت السياحية والترفيهية والتجارية التي أعادت فتح أبوابها واستقبال ضيوفها، الأمر الذي دعا إلى إيجاد علامة موثوقة تؤكد أن هذه الجهة أو تلك تلتزم بالمعايير الصارمة للحماية والوقاية من فيرو كورونا المستجد، كوفيد-19.

ختم "دبي للضمانة" DUBAI ASSURED الذي أطلقته دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي (دبي للسياحة)، ودائرة التنمية الاقتصادية (اقتصادية دبي)، وبلدية دبي، هو شهادة ترتكز على البروتكولات الوقائية الموصى بها من قبل اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث بدبي، وتمنح مجاناً للمنشآت التي تلتزم بهذه البروتكولات.



ولضمان استمرارية الالتزام، يمنح هذا الختم لأسبوعين فقط، ومن ثم يعاد تجديده مرة تلو أخرى كل أسبوعين، بما يؤكد أن الجهة التي تحمل هذه الشهادة مستمرة في الالتزام بالمعايير والإجراءات المقررة.

وتستطيع مختلف المنشآت والشركات الحصول على ختم "دبي الضمانة" بعد اجتيازها بنجاح كافة معايير المبادرة التي تم إطلاقها منذ أكثر من شهر تقريبا، وذلك ضمن إطار الجهود المبذولة لطمأنة المسافرين الدوليين بأن دبي واحدة من أكثر الوجهات أمانا في العالم.



وقد أثبتت غالبية المنشآت الفندقية في دبي التزامها باشتراطات الصحة والسلامة، حيث حصلت 90 بالمئة منها على ختم "دبي الضمانة"، بينما تخضع الفنادق المتبقية حاليا لعملية التفتيش. كما تم تفتيش وإعطاء الختم لجميع مراكز التسوق الرائدة، ووجهات الترفيه المخصصة للعائلات، وأيضا متاجر البيع بالتجزئة في الأسواق التقليدية بما فيها سوق الفهيدي، وسوق الذهب، وسوق التوابل، وسوق المنسوجات، وسوق العطور. علاوة على ذلك، تم أيضا التفتيش على جميع مناطق الجذب المغطاة والخارجية مثل المننزهات والحدائق المائية بموجب هذه المبادرة.

ويُمْنح ختم "دبي الضمانة" مجاناً وهو صالح لمدة 15 يوماً، ويُجدد كل أسبوعين بعد جولات لموظفي الجهات المختصة لتفقّد تلك المنشآت. كما يمكن للمؤسسات إبراز التزامها بإجراءات الصحة والسلامة من خلال استخدام هذه الهوية المرئية في اتصالاتها وحملاتها التسويقية، وأيضا في مختلف الأماكن التي يتم فيها التعامل مع الزوار.



وكانت دبي قد حصلت على ختم السفر الآمن من المجلس العالمي للسفر والسياحة بفضل الإجراءات الصارمة وبروتوكولات السلامة والصحة العامة التي تتبعها، بما يضمن صحة المسافرين في ظل الظروف الحالية الناجمة عن جائحة "كوفيد- 19"، ويعزز هذا من مكانتها كوجهة آمنة، والخيار المُفضل للجميع.



بالفيديو:
أبسط خمس حركات بالجيمبال للحصول على لقطات سينمائية