إلغاء تقييد الحركة في جميع الإمارات.. والسماح للأطفال بدخول المطاعم

إلغاء تقييد الحركة في جميع الإمارات.. والسماح للأطفال بدخول المطاعم

تطور جديد هام في تخفيف الإجراءات المتخذة في دولة الإمارات للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، تمثلت في إعلان الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث عن إلغاء جميع أشكال تقييد الحركة، في جميع الإمارات، اعتباراً من يوم أمس الأربعاء، 24 يونيو 2020.

وأكدت الهيئة أنه صار بإمكان الجميع الخروج من المنزل والتنقل في جميع أرجاء الإمارات دون أي قيد أو شرط، باستثناء الالتزام بالمتطلبات المعلنة مثل ارتداء الكمامات والحفاظ على التباعد الاجتماعي.



وأشارت الهيئة إلى أن هذه الخطوة تأتي على إثر إنجاز برنامج التعقيم الوطني الذي شمل جميع مرافق الدولة، ضمناً النقل العام والمترو. مع التأكيد أن عمليات التقيم الخاصة بالمنشآت العامة والخاصة مستمرة.



وأعلنت الهيئة عن سماحها للأطفال بأعمار تقل عن 12 عاماً الدخول إلى المطاعم والمراكز التجارية في جميع الإمارات، بعد أن كان من المحظور عليهم دخول هذه الوجهات حفاظاً على سلامتهم. ويتلاءم هذا القرار أيضاً مع إنجاز برنامج التعقيم الشامل الوطني في جميع الإمارات.

وتشمل الإجراءات الواجب الالتزام بها من الجميع: ارتداء الكمامات والقفازات خارج المنزل، منع التجمعات العامة، تجنب الزيارات العائلية، الإلتزام بمسافات التباعد الاجتماعي.



اخترنا لك: