دليل الحصول على تصريح خروج في دبي

دليل الحصول على تصريح للتجول في دبي

أكدت منظمة الصحة العالمية مراراً على أن الحد من حركة السكان، ومنع التجمعات، هي أهم وسيلة ثبتت فائدتها في الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، كوفيد-19. وهو الأمر الذي حققته حكومة دبي عبر منعها الحركة في الإمارة لمدة أسبوعين ستقوم خلالهما بتعقيم شامل للإمارة.

إلا أن الناس يحتاجون إلى الخروج من المنزل للتسوق وشراء الحاجيات الأساسية والأدوية، وبالتالي فلا بد من إتاحة الفرصة عبر طرق صحيحة تلبي حاجة السكان، وفي الوقت نفسه تحقق هدف الإجراءات المتخذة. إلا أن الخروج لمثل هذه الحالات يخضع أيضاً للتدقيق، إذ يحتاج أي شخص للخروج من المنزل في دبي إلى تصريح خاص من اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث في دبي. فكيف تحصلين على هذا الإذن؟



في البداية، من المهم معرفة أن إمكانية الخروج من المنزل محددة بالضروريات فقط. وبالتالي فلا يمكن الخروج لممارسة الرياضة مثلاً، بل فقط في الحالات التالية:
- إذا كنت تعملين في أحد القطاعات الأساسية التي أعلنت اللجنة عن استمرار العمل فيها.
- لشراء الحاجيات الأساسية لمنزلك، مثل الأغذية والأدوية.

إضافة إلى ذلك، لا يمكن خروج سوى شخص واحد من العائلة لشراء الأغذية والأدوية.




كيف تحصلين على تصريح خروج في دبي؟
إذا كنت تعملين في أحد القطاعات الأساسية التي استثنتها اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث، فيجب عليك أن تحملي تصريحاً خاصاً تصدره جهة العمل نفسها التي تعملين فيها.

أما الخروج بهدف شراء الأغذية والأدوية، والمتاح لشخص واحد من العائلة فحسب، سواء كنت تتمشين أو على الدراجة أوبواسطة السيارة، فيجب عليك الحصول على ترخيص خاص عبر الموقع الإلكتروني (انقري هنا..)، حيث يجب أن تسجلي المعلومات الشخصية الخاصة بك، والتفاصيل المتعلقة بحاجتك إلى الخروج، والوجهة التي تقصدينها، والمدة التي تتوقعين إنجاز مهمتك خلالها.



ولا تنسي أن ارتداء الكمامات خارج المنزل بات ملزماً، وبالتالي عليك أن ترتدي القفازات والكمامات لحماية نفسك وغيرك من انتقال الفيروسات والميكروبات، إضافة إلى ضرورة أن تحافظي على مسافة 2 متر بينك وبين أي شخص آخر في الشارع، أو في المكان الذي تقصدينه.

أما إن كنت تعبرين دبي من إمارة إلى أخرى، فلا تحتاجين إلى تصريح خاص بشرط أن تسخدمي شارعي الشيخ محمد بن زايد (E311) وشارع الإمارات (E611) حصراً، وأن لا تتوقفي مطلقاً في دبي.



للحصول على جميع المعلومات المتعلقة بالخروج من المنزل، يمكنك الاتصال على الرقم الهاتفي: 800737648

أما إذا شعرت بأي أعراض صحية تشكين بأنها تتعلق بفيروس كورونا، فيمكنك زيارة الموقع الخاص الذي يقدم لك تقديراً أولياً عن وضعك، ومن ثم الاتصال بأقرب مستشفى أو مركز صحي يقوم باختبارات فيروس كورونا المستجد، والتأكد من أن الأعراض التي تشعرين بها بحاجة إلى مراجعة المستشفى.

أما في الحالات الإسعافية، فيمكنك الاتصال على رقم الطوارئ: 999.



موضوع قد يهمك: عروض كوميدية مباشرة على منصة بوك ماي شو