دبي تمدد تقييد الحركة لأسبوعين إضافيين

دبي تمدد تقييد الحركة لأسبوعين إضافيين

كشفت اللجنة العليا لإدار الأزمات الكوارث عن تمديدها قرار تققيد الحركة في جميع أنحاء إمارة دبي لمدة أسبوعين إضافيين، اعتباراً من يوم أمس، وحتى يوم السبت 18 أبريل 2020.

ويأتي هذا الإجراء لتعزيز تعقيم المدينة على مدار 24 ساعة، والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، كوفيد-19، عبر تخفيف الاتصال بين الناس في الأماكن العامة، حيث ستقوم الجهات المختصة بمساءلة المخالفين لقرار تقييد الحركة.



واستثنت اللجنة الجهات التي تقوم بتأمين احتياجات السكان، مثل الصيدليات والسوبر ماركت ومنافذ بيع الغذاء، إلى جانب العاملين في توصيل طلبات الطعام.

وخلال هذه الفترة، ستكثف السلطات المعنية عمليات الفحص الطبي في كل مكان يضم عدداً كبيراً من الناس، للتأكد من عدم حملهم فيروس كورونا، مع تشديدها على أهمية البقاء في المنزل إلا للضرورة القصوى.

ويسمح القرار بحركة الأشخاص العاملين في الجهات التالية:
- الكادر الطبي والخدمات الصحية مثل المستشفيات والعيادات الطبية والصدليات.
- جميع أنواع منافذ بيع الغذاء مثل البقالات والسوبرماركت.
- خدمات توصيل الطعام، والمطاعم دون استقبال زبائن (توصيل فقط).
- البنية الأساسية مثل الكهرباء والمياه ومحطات الوقود.
- الخدمات الجمركة والمنافذ الحدودية والخدمات الأمنية بأنواعها.
- وسائل النقل العام (باستثناء المترو والترام الذين تم إيقافهما).



كذلك سمح القرار للأشخاص العاملين في الاعلام والإتصالات والموانئ والمطارات وشركات الطيران وخدمات البلدية والأعمال الإنشائية، بالحركة خلال هذين الأسبوعين.

يذكر أن الخدمات المالية والمصرفية والبنوك ومحلات الصرافة وخدمات الرعاية الاجتماعية والصيانة، سمح لها بالعمل من الساعة 8 صباحاً وحتى الساعة 2 ظهراً.



موضوع قد يهمك: كيف تصنعين معقم اليدين في المنزل