أوّل مدربة للبرمجة اللغوية العصبية في الإمارات

أوّل مدربة للبرمجة اللغوية العصبية في الإمارات

نالت صفاء الزفتاوي، مديرة قسم اللغة العربية لغير الناطقين بها في مدرسة ريبتون أبوظبي، شهادة اعتماد من الاتحاد الدولي للتدريب (ICF)، لتكون بذلك أول معلمة للّغة العربية عبر البرمجة اللغوية العصبية في الإمارات والثانية في الشرق الأوسط التي تحصل على هذا الاعتماد.

وكانت الزفتاوي قد أدرجت منهجيّة تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها باستخدام تقنيات البرمجة اللغوية العصبية كي تكون تجربة التعلّم تجربة معرفية إيجابية، ولتزيد من وعيها بحالة "الكرّ أو الفرّ" الذهنية التي تصيب الطلاب عند تعلّم لغة جديدة، ومن خلال منهجية التدريب باستخدام البرمجة اللغوية العصبية، ستتمكّن أيضاً من تحديد المحفّزات الاجتماعية والعاطفية للطلاب وتشخيص حالات رهاب التحدّث بلغة أجنبية، إلى جانب تعليم الطلاب بشكل فعّال طرق ممارسة منهجية تعليمية متقدّمة ومحفّزة عند تعلّم اللغة العربية.

وأكدت المعلمة على أن تنفيذ استراتيجيات التدريب الخاصة مكنت الطلاب من كتابة رسائل للتعبير عن حبهم للغة العربية، وترك تأثيراً إيجابياً واضحاً على تجربة تعلم الطالب.

وتنظّم مدرسة ريبتون أبوظبي جلسات تعليم اللغة العربية مجاناً لجميع أولياء أمور الطلاب، الأمر الذي يعزز العلاقة التي تجمع بين قسم اللغة العربية ومجتمع ريبتون بأكمله، من خلال تشجيع الآباء وأعضاء الهيئة التعليمية والطلاب على تنمية حبّهم للغة العربية. ويتمّ إجراء جلسات تدريب أولياء الأمور مرّتين في الأسبوع، وقد شهدت إقبالاً كبيراً منذ البدء بها في أكتوبر 2019، ما منح الآباء فرصة لتعزيز روابطهم مع أبنائهم من خلال اللغة الوطنية للبلاد.



موضوع قد يهمك: تعرفي على أفضل الأنشطة المنزلية المجانية للأطفال