وجبات لذيذة في عيد الأب تحضرينها في منزلك

وجبات لذيذة في عيد الأب تحضرينها في منزلك

إذا كنت تخطيطن لمفاجأة مميزة في عيد الأب، فإن تحضير وجبة شهية في المنزل قد تكون الأفضل، خاصة وقد أعدتها لك ويتروس آند بارتنرز.

ستيك اللحم بصلصة البارينيس:
تحافظ الصلصة على نكهتها لمدة 30 دقيقة أو أكثر قليلاً، ولكن من الأفضل تحضيرها قبل التقديم
- مدة التحضير: 10 دقائق
- مدة الطهي: 15 دقيقة
- الزمن الإجمالي: 25 دقيقة
- الكمية: لشخصين

المكـونات
- 2 × 150 غرام من شرائح اللحم البقري المُعـتّـق من "ويتروس"
- ½ ملعقة كبيرة من زيت الزيتون
- 1 ملعقة كبيرة من الزبدة غير المملّحة
- شراب الليمون المعصور، حسب المذاق

لصلصة البارينيس
- ½ حزمة من الكراث، مقطّع بشكل ناعم
- 1 ملعقة كبيرة من الخل الأبيض
- 3 أعواد من الطرخون
- 1 صفار البيض
- 75 غرام من الزبدة غير المملّحة، ذائبة ودافئة



طريقة التحضير
1. البداية مع صلصة البارينيس: يُوضع الكرّاث، والخل، وعود واحد من الطرخون في مقلاة. تُـغلى المكونات؛ ثم تُترك على نار هادئة حتى تنخفض كميته بمقدار الـ ½. يُزال الطرخون، ويُنقل المزيج إلى وعاء عازل للحرارة: يُترك جانباً.
2. يجب إخراج شرائح اللحم من الثلاجة قبل طبخها بحوالي 30 دقيقة على الأقل. تُسخّن مقلاة ثقيلة على نار عالية جداً، ثم يُضاف الزيت. يُتـبّل اللحم ويُوضع على سطح المقلاة، مع الضغط عليها حتى تستوي. تُطبخ لمدة دقيقتين (للشريحة بسماكة 2 سم؛ ولمدة أطول إذا كانت أكثر سماكة، ولمدة أقل إذا كانت أنحف). تُقلب شرائح اللحم، وتُضاف الزبدة إلى المقلاة، ثم تُطبخ لدقيقتين إضافيتين، تسال الزبدة فوق شرائح اللحم من حين لآخر. توضع جانباً على صحن، وتُغطي بورق القصدير حتى الانتهاء من تحضير صلصة البارينيس.
3. يُضاف صفار البيض إلى مزيج الكراث، ويُوضع فوق قدر من الماء بالكاد يغلي (يجب ألا تلمس قاعدة الوعاء الماء). يُضاف القليل من الملح، ويُخفق جيداً باستخدام خفاقة يدوية لمدة 3 إلى 4 دقائق، حتى يتضاعف حجمه.
4. يُزال المزيج من فوق الحرارة وتُسكب الزبدة، بشكل بطيء وثابت، مع تحريكه وخفقه في الوقت نفسه. وبمجرد مزجه، يُتبل بالملح والفلفل مع إضافة شراب الليمون المعصور. تُقطّع أوراق الطرخون المتبقية، وتُقلب الصلصة قبل التقديم مع شريحة لحم.


السباغيتي وكرات اللحم بصلصة البندورة:
تعتبر هذه الوصفة الإيطالية التقليدية وجبة رائعة للمناسبات الخاصة.
- مدة التحضير: 5 دقائق
- مدة الطهي: 25 دقيقة
- الزمن الإجمالي: 30 دقيقة
- الكمية: 4 أشخاص

المكوّنات
- 1 حبة فلفل أحمر، منزوعة البذور
- 1 حبة بصل
- 300 غرام من البندورة الكرزية
- 300 غرام من كرات اللحم البقري "ويتروس فاين فوود"
- 400 غرام علبة بندورة مقطّعة من "ويتروس"
- ½ × 25 غرام باقة ريحان، مقطّعة
- 1 ملعقة كبيرة من معجون البندورة
- 400 غرام من السباغيتي المجففة من "ويتروس"

طريقة التحضير
1. يُشعل الفرن بدرجة حرارة 220 سيليزية، ويُضبط عند علامة 7. يُقطّع الفلفل والبصل إلى قطع صغيرة من 1 إلى 2 سم. تُوضع على صينية تحميص، وتُضاف كمية البندورة بالكامل. تُتــبّل بملح البحر، والفلفل الأسود المطحون والطازج.
2. تُوضع فوقها كرات اللحم، وتُطبخ لمدة 15 إلى 20 دقيقة. تُضاف البندورة المقطعة والريحان، ومعجون البندورة لكرات اللحم. تُمزج ثم تُعاد الصينية إلى داخل الفرن. تُطبخ لمدة 5 دقائق إضافية، أو حتى تبدأ بالغليان، وتُطبخ كرات اللحم تماماً بحيث لا يتبقّى أي جزء من اللحم غير مطبوخ أو وردي اللون.
3. في هذه الأثناء، يُوضع وعاء كبير من الماء المملّح فوق النار حتى الغليان. تُضاف السباغيتي وتُطهى وفقاً للتعليمات الموجودة على العبوة. وباستخدام ملقط الطبخ، تُضاف السباغيتي و 50 مل من الماء المستخدم لطبخ السباغيتي إلى كرات اللحم والصلصة. تُخلط جيداً وتقدم مع جبنة "بارميجيانو ريجيانو" المبشورة وسلطة خضراء.


الدجاج المُبهّـر بالمانجو وصلصة البندورة بالكاري:
هذا الطبق اللذيذ من الكاري هو الخيار الأنسب.. لا داعي لتناول الطعام الجاهز!
- مدة التحضير: 20 دقيقة
- مدة الطهي: 45 دقيقة
- الزمن الإجمالي: 1 ساعة و 5 دقائق
- الكمية: 4 أشخاص كصنف من المقبلات أو وجبة خفيفة

المكوّنات
- 8 أرجل دجاج
- 2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند
- 2 ملعقة كبيرة من توابل "جيرك"
- 1 حبة بصل، مقطّعة ناعم
- 45 غرام قطعة من الزنجبيل الطازج، مقشّرة ومبشورة ناعم
- 4 رؤوس ثوم، مهروسة
- 1 ملعقة صغيرة من الكركم المطحون
- 7 حبات من الهيل، مهروسة
- 1 ملعقة كبيرة من مسحوق الكاري الوسط
- 1 ملعقة صغيرة من بهارات "بارت غارام ماسالا"
- 1 ملعقة صغيرة من الكمون
- 400 مل من مرقة الدجاج الطازج
- 400 غرام علبة بندورة سيريو مقطّعة
- 3 ملاعق كبيرة من صلصة الشيتني بالمانجو من "ويتروس"
- ¾ ملعقة صغيرة من ملح البحر
- 100 غرام من الزبادي الطبيعي
- أرز مطبوخ، للتقديم
- ½ قرن فلفل أخضر حار، منزوع البذور ومقطّع لشرائح رقيقة

طريقة التحضير
1. تغرس السكين لعمل 2 إلى 3 شقوق عميقة في كل رجل من أرجل الدجاج، وتوضع في طبق مسطّح. تّذاب ملعقة كبيرة من جوز الهند في مقلاة صغيرة، وتُمزج مع توابل "جيرك". تسكب مباشرة على الدجاج، وتستخدم أصابع اليد لفرك الزيت بالتساوي وداخل الشقوق. تُسخّن مقلاة كبيرة وغير لاصقة؛ ويُتــبّل الدجاج، ويُضاف إلى المقلاة. يُقلى لمدة 5 إلى 10 دقائق، ويقلّب من حين لآخر حتى تصبح أرجل الدجاج ذهبية اللون. تُترك جانباً على طبق.
2. تُوضع الكمية المتبقية من ملعقة جوز الهند الكبيرة في المقلاة، ويُعاد تسخينها على نار خفيفة. يُضاف البصل والزنجبيل، وتُطهى بلطف، مع تقليبها بانتظام لمدة 5 دقائق، وحتى يصبح البصل طرياً. يُضاف الثوم ويُقلى المزيج لدقيقة أخرى حتى تفوح نكهته العطرية.
3. تُضاف التوابل ويُطبخ لمدة 2 إلى 3 دقائق أخرى، يُقلّب بانتظام، حتى تفوح رائحته. تسكب مرقة الدجاج والبندورة المقطّعة، وشتني المانجو، وملح البحر، وكمية جيدة من الفلفل الأسود المطحون. يُعاد الدجاج إلى المقلاة، ويُترك حتى يغلي، ثم يُغطى المزيج مع تقليل الحرارة ويُترك على نار هادئة لمدة 5 دقائق. يُنزع غطاء المقلاة وتُترك على النار لمدة 20 دقيقة أخرى، مع التحريك من حين لآخر، حتى ينضج الدجاج تماماً بحيث لا يتبقّى أي جزء منه غير مطبوخ أو وردي اللون. يقلب المزيج في الزبادي؛ ويُتــبّل إذا لزم الأمر. يُقدّم الطبق على الفور مع الأرز، مع رش الفلفل الأخضر الحار فوقه.


موضوع قد يهمك: