كيف يساعدك الذكاء الإصطناعي على جعل يومك مريحاً؟

كيف يساعدك الذكاء الإصطناعي على جعل يومك مريحاً؟

لا تقتصر فائدة الذكاء الإصطناعي على القضايا الكبيرة فحسب، بل إنه قادر أيضاً على جعل حياتك أسهل في تفاصيلها اليومية. هذه 5 مجالات تستطيعين فيها استخدام تقنيات الذكاء الإصطناعي خلال يومك.

1- "الصحة الرقمية" مهمة! لذلك يجب عليك أن تمضي وقتاً أطول مع أحبائك، لكن هاتفك يزعجك باستمرار عبر رناته المتواصلة. تقنيات الذكاء الإصطناعي تتيح لك تحديد حد يومي للإستخدام، كما تتيح لك وضع جهازك على خيار "يرجى عدم الإزعاج" لقطع الإتصال في أي وقت، وبالتالي تتيح لك الفرصة لجلسة ممتعة مع من تحبين.

2- يشكل الإزدحام المروري فترة مزعجة على الدوام. لكن الذكاء الإصطناعي قادر على مساعدتك في هذا الجانب. كل ما عليك فعله هو إضافة معلومات منزلك وعملك إلى خرائط جوجل، وسيتعرف هاتفك الذكي المدعوم بتلك التقنيات على عاداتك في التنقل، وبالتالي سيعرض لك معلومات حركة المرور على شاشتك باستمرار قبل وصولك إلى جهتك، ما يتيح لك التبديل بين طريق وآخر حسب الإزدحام، وقبل أن تعلقي فيه.

3- كثيراً ما نسهو عن إنجاز عمل ما بسبب ضغط المهام اليومية. تقنيات الذكاء الإصطناعي تخدمك في هذا المجال أيضاً، إذ يمكنك إنشاء تنبيهات تظهر عند وصولك إلى مكان محدد، مثلاً: "ذكرني بختم الرسالة عند وصولي إلى العمل". كذلك يمكنك تعيين تنبيهات متكررة عن طريق إضافة كلمة "كل" إلى الأمر مثلاً: "ذكرني بإجراء مكالمة أسبوعية كل يوم الثلاثاء الساعة 3، أو حتى يمكنك بإضافة تنبيهات مواعيد الصلاة، حتى تتمكن من التخطيط ليومك بصورة أكثر فعالية.

4- قولي "مرحباً جوجل" ثم اذكري اسم الطبق الذي ترغبين بإعداده، وستجدين تقنيات الذكاء الإصطناعي قد لبت طلبك بتقديم قائمة مفصلة بالمكونات المطلوبة وتعليمات الطهي.فهمئات من الوصفات لمطابخ مختلفة متوفرة. كذلك تمكنك هذه التقنيات من حجز طاولة في مطعم، أو حتى طلب الطعام إلى البيت.

5- إذا كنت تشعرين بأن جدول أعمالك فوضوي ويسبب لك الصداع، فإن مساعد جوجل سيجعله غاية في التنظيم. اسألي هذا المساعد عن ما ينتظرك من اجتماعات اليوم، أو متى سيكون موعدك التالي، أو ما ينتظرك في جدول أعمال يوم الخميس المقبل، وستجدين الجواب جاهزاً ومنظماً بدقة، فلا تفوتين أي موعد مهم.

هكذا تساعدك تقنيات الذكاء الإصطناعي على جعل يومك منظماً أكثر، وبالتالي مريحاً أكثر.


موضوع قد يهمك: تشكيلات مميزة لأزياء الصيف من مانغو