العالم يهدر 1.3 مليار طن من الطعام سنوياً!

العالم يهدر 1.3 مليار طن من الطعام سنوياً!

رغم أن الفقر ينتشر في العالم، وبعض بقاعه تشهد مجاعة حقيقية، إلا أن الواقع يقول بأن نحو 1.3 مليار طن من الأغذية تذهب سنوياً إلى القمامة! وفي الإمارات وحدها تكلف نفايات الطعام نحو 13 مليار درهم سنوياً!

هذا الأمر دفع جيه إيه للفنادق والمنتجعات إلى التفكير بحلول تقلل من هدر الطعام في فنادقها، إذ قامت بتطوير تقنية حديثة تسمح له بتقليل هذا الهدر في 7 من فنادقها.

فقد تمكن برنامج تجريبي نفذته في فندق جيه إيه فندق الشاطئ، بالتعاون مع شركة تكنولوجيا متخصصة في إدارة النفايات هي "وين ناو"، من تخفيض نسبة هدر الطعام بنسبة 81%، أي بواقع 35000 وجبة في أقل من عام.

وتساعد التقنية المقدمة من ويناو الطهاة في تحويل المطابخ التي يعملون فيها إلى مطابخ مستدامة من خلال تسخير التكنولوجيا الذكية.

ونتيجة فعالية هذه التقنية، تعهدت جيه إيه للفنادق والمنتجعات بتطبيق هذه التقنية في 7 من فنادقها في دبي وجزر المالديف بحللول نهاية يونيو القادم، حيث سيتم استخدام نفايات طعام متبقية للسماد العضوي في الفنادق وفي حديقة جيه إيه ذا ريزورت العضوية، ويقوم الفريق المختص بزراعة الفاكهة والخضروات والأعشاب لتستخدم في مطاعم ومقاهي جيه إيه والبالغ عددها 23.

وتأتي مبادرة جيه إيه للمنتجعات والفنادق للحد من هدر الطعام بعد إعلان الفندق الحد من النفايات البلاستيكية بشكل كبير بحلول سبتمبر 2019، من خلال تركيب أنظمة جديدة لمعالجة المياه والتنظيف وتعبئة الزجاجات في الموقع.


موضوع قد يهمك: ما رأيك بوجبة شهية في أماكن استثنائية؟