نصائح أساسية لنوم مريح

نصائح أساسية لنوم مريح

يميل الناس في رمضان الكريم إلى السهر الطويل مع العائلة والأصدقاء، للتسامر وتداول أطراف الحديث حول ولائم الإفطار، الأمر الذي يؤدي إل اضطراب أنماط النوم لديهم، ما يتسبب بالعديد م المشاكل بينه الشعور المستمر بالتعب والإرهاق.

ويعد الصداع والمشاكل السلوكية وانخفاض مستوى الوظائف الإدراكية بعض المشاكل التي يتسبب بها اضطراب النوم، إضافة إلى زيادة الرغب بتناول الأطعمة الغنية بالسكريات والشحوم، ما يؤدي إلى زيادة الوزن والعديد من الآثار الصحية السلبية.

دومينيك زانكوفيتش، خبير النوم ومؤسس شركة "ويسبر"، ينصح بالحصول على نوعية جيدة وكمية كافية من النوم يومياً، ويحث على أن يكون ذلك ضمن بيئة هادئة ومظلمة لتجنب مصادر التشويش السمعي والبصري المختلفة، الأمر الذي يجعل من سدادت الأذنين وأقنعة العيون وسائل مساعدة فعالة.

لكن المراتب الجيدة هي من أكثر الجوانب أهمية للتمتع بقسط كاف ومريح من النوم. فهي ما يوفر الدعم الملائم للظهر والرقبة والمفاصل، إضافة إلى التوافق فيما بينها. وهنا يأتي دور مراتب "ويسبر"، فهي مصنوعة من أنسجة إسفنجية قابلة للتكيف، إذ يسمح اسفنج كوانتوم المستخدم فيها للهواء بالمرو عبره، ويحافظ على درجة حرارة معتدلة ليلاً، كما أنه يحمي من البكتيريا وعث الغبار.

كما تتضمن هذه المراتب تقنية "الدرع الفضي"، وهو عبارة عن سلك تأريض ابتكرته الشركة لمنع الموجات الكهرومغناطيسية من دخول المنطقة المخصصة للنوم‏‏، حيث أكدت ‏‏العديد من الدراسات‏‏ أن‏‏ الأجهزة الإلكترونية كأجهزة التلفاز والهواتف والحواسيب ‏‏تبعث ‏‏موجات كهرومغناطيسية ضارة تتداخل مع الموجات الدماغية للإنسان‏‏؛‏‏ وتمنعه من الحصول على قسطٍ عميق ومريح من النوم.‏

ومؤخراً كشفت الشركة عن تقديمها عرضاً نوعياً يشمل ‏‏اختبار‏‏ المنتجات لمدة 100 ليلة خالية من المخاطر، الأمر الذي يتيح للعملاء التعرّف على مزايا المنتجات بشكل عملي ومباشر. فعند شراء المرتبة (مع الوسادة أو دونها)، والنوم عليها لمدة 30 يوماً على الأقل، يمكنك استرداد ثمن المرتبة كاملاً في حال انتهت الفترة التجريبية التي تستمر 100 يوم، ولم تستمتعي بتجربة هذه المرتبة.


موضوع قد يهمك: لا تفوتي متعة نهائي دوري أبطال أوروبا