أضيفي لمسات مميزة على مجلسك الرمضاني

أضيفي لمسات مميزة على مجلسك الرمضاني

إن كنت تخطيطن لاستقبال جلسات مميزة في منزلك خلال رمضان المبارك، فربما حان الوقت لإجراء بعض التعديلات الأساسية التي ستجعل ضيوفك يشعرون بالراحة في ضيافتك.

ناهل سيلو، المدير الإبداعي لشركة سيدار العالمية الرائدة في مجال أناقة النوافذ وتغطية الجدران، يقدم لك بعض الأفكار لتجديد ديكور منزلك وإحداث فارق مهم في الإنطباع الذي يتركه عند ضيوفك.

المزج بين القوامات:
إذا كنتَ ترغبين في إضفاء لمسة من الحداثة على المجلس التقليدي، انظري إلى أبسط تفاصيل الحياة البدوية. ابتعد عن المواد المنمّقة أو المزخرفة، واحرصي بدلاً من ذلك على إضفاء عمق ودفء على الأجواء من خلال المزج بين الأقمشة والقوامات المتباينة مع تعزيزها بالأكسسوارات أو اللمسات المعدنية الناعمة.

تقسيم المساحة الاجتماعية
يُشكّل تقسيم المكان بحسّ إبداعي شرطاً أساسياً لتجديد الديكور من دون المساومة على إرث المجلس. فإذا كانت لديك ترتيبات رسمية لمقاعد منخفضة في منطقة محددة، فاعلمي أنّ إضافة عناصر مثل الأرائك العثمانية أو المقاعد المحشوة قد تساهم في توفير مساحة اجتماعية على شكل دائري.

اختاري اللون الذهبي
إذا كنتَ تنشدين تقديم إفطار لا ينسى، لا تتردّدي بإدخال لمسات تقليدية من اللون الذهبي أو النحاسي في الديكور، بما يتباين بشكل رائع مع اللون الفيروزي، أو الأزرق الملكي أو الزهري الناعم. يمكن تطبيق هذه الخطوة مع أوراق الجدران، والخيوط والتفاصيل المستخدمة في الوسائد والبرادي. كما يمكنك إعداد طاولة ملفتة للنظر واختيار أدوات أو أكسسوارات مائدة رفيعة الذوق. تستطيع أيضاً إضافة المرايا، والأسطح العاكسة للضوء والإنارة لتعزيز توهّج درجات اللون الذهبي وتوفير جوّ مميز.

لمسات ريفية أو خليجية على الديكور
وإذا رغبت بإقامة مجلس أكثر حداثةً من وحي الطبيعة بما يعكس روح مدينة دبي وصحرائها، ما عليك سوى اعتماد الطراز الريفي وإضافة الألوان الترابية بواسطة أقمشة طبيعية وألوان فاتحة، وتنسيقها مع اللون الذهبي أو النحاسي الباهتين، ومع النباتات والخشب المعتّق. أمّا إذا كنتَ تودّين إضفاء لمسة خليجية، فاحرصي على أن يتناغم الديكور مع التأثيرات التركية الناعمة بما فيها أكسسوارات من وحي الهندسة الإسلامية والتي تعود إلى حقبة بلاد المشرق، ناهيك عن إضافة مواد جديدة كالحرير، والبروكاد والأقمشة الفاخرة الأغمق غير المستخدمة عادةً في المجلس.

ولا تنسي أن شركة سيدار العالمية تقدم باقةً متميزةً من الأقمشة ومزيجاً فريداً من المجموعات التقليدية والمعاصرة المشهورة عالمياً لبثّ الحيوية في الديكور وتوفير مساحة اجتماعية مضيافة خلال هذا الشهر الفضيل الذي يجمع العائلة والأصدقاء من الغروب إلى الشروق. امضِ أمتع اللحظات مع أحبائك وسط أجواء باعثة على الاسترخاء والسكينة تدعوك إلى إبطاء وتيرة حياتك وتخصيص وقت أطول لإعادة التواصل معهم بين رحاب منزلك.


موضوع قد يهمك: تعرفي على هاتف Galaxy A80