تعرفي إلى لوريس المهدد بالإنقراض

هل تعرفت إلى لوريس البطيء؟

من الحبس في صندوق في إحدى مناطق دبي، إلى الغابة الاستوائية ومحمية الثروات النباتية والحيوانية المميزة الواقعة في دبي، ذا جرين بلانيت، انتقل حيوان "لوريس البطيء" النادر في رحلته المثيرة.

وفي موطنه الجديدة في الغابة، سيتمكن لوريس البطيء من إيجاد مأوى مناسب له يحافظ عليه ويتيح له فرصة التكاثر تحت رعاية متخصصة، إذ تسعى الغابة الاستوائية الآن لإيجاد شريكة له في حدائق الحيوانات حول العالم.

لوريس البطيء هو حيوان من فصيلة الرئيسيات، يعود أصله إلى غابات آسيا، ويتميز بعيونه الواسعة، وهو حيوان مهدد بالإنقراض مثل الفيلة الأفريقية والغوريلا والأورانغوتان.

وتوجد تسعة أنواع من حيوان "لوريس البطيء" هي البنغالي، والبورنيني، والكبير، والهيلرز، والجافان، والكايان، والفيليبيني، والبيجمي، والسوديس. وفي الوقت الحالي سيكون "لوريس البطيء" محط الاهتمام وسيمثل وجوده فرصة للتعرف على هذا النوع المتميز من الثدييات من خلال زيارته في "ذا جرين بلانيت".

ويتمتع "ذا جرين بلانيت" الموجود في منطقة سيتي ووك، بتصميم على شكل قبة زجاجية مكونة من 4 طوابق تحاكي عالم الغابات الاستوائية وتضم محيطاً حيوياً متكاملاً من النباتات والحيوانات والحشرات الاستوائية. وسيكون هذا المكان موطن "لوريس البطيء" ومن أكثر الكائنات الحية ندرة في العالم. ويمكن للراغبين بزيارته رؤيته في الطابق الثاني من مبنى "ذا جرين بلانيت" داخل الغابة الاستوائية المغلقة.

وسيحظى "لوريس البطيء" برعاية متميزة في "ذا جرين بلانيت" وسيتشارك موطنه الجديد مع أكثر من 3 آلاف نوع من النباتات والحيوانات الاستوائية.

سارعي إذاً لحجز بطاقتك للتعرف إلى هذا الحيوان اللطيف الذي سيأسر قلبك وأنت تشاهدينه في غمرة نشاطه اليومي في ذا جرين بلانيت.

معلومات أساسية عن لوريس البطيء:
الإصبع الثاني لحيوان "لوريس البطيء" أقصر من بقية الأصابع وهو ما يساعده على التمسك بأغصان الأشجار ولسانه من الأطول بين الرئيسيات لمساعدته على شرب رحيق الأزهار.
على الرغم من البطء الذي يميز حركة هذا الحيوان، وهو ما يفسر اسمه، إلا أنه يتحرك بشكل مستمر ويمكن أن يقطع 8 كم في الليلة الواحدة.
يستطيع "لوريس البطيء" أن يبقى ساكناً لساعات إذا لزم الأمر.
اسم الحيوان "لوريس" من أصل هولندي ويعني المهرج، ويأتي من الملامح التي تميز وجه هذا النوع من الحيوانات.
يعتقد في بعض مناطق آسيا أن لهذا الحيوان قدرة على شفاء أكثر من 100 مرض.
يستطيع حيوان " لوريس البطيء" الرؤية ليلاً بشكل جيد، وهذا مايساعده على الحياة في كهف الخفافيش في "ذا جرين بلانيت".
حيوان " لوريس البطيء" نباتي ولاحم بآن واحد، ويتكون نظامه الغذائي عادة من الحشرات، والرخويات، والثديات الصغيرة، والفواكه، وأوراق الأشجار، وأنواع مختلفة من البيوض.
يستخدم " لوريس البطيء" السم لحماية نفسه وصغاره.
تعيش معظم أنواع حيوان "لوريس البطيء" من 15 إلى 20 سنة.


موضوع قد يهمك: تمتعي بلقب الفاشونيستا لأمسيتك المميزة