خمس نصائح لصورة أفضل بواسطة موبايلك

خمس نصائح لصورة أفضل بواسطة موبايلك

صار التصوير بواسطة الهواتف الذكية نشاطاً يومياً لجميع الناس، يمارسون من خلاله متعة التقاط الصور التي تعجبهم ومشاركتها مع أصدقائهم مباشرة أو عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وهذه النصائح الخمس تساعدك على التقاط صورة بواسطة الهاتف الذكي لتكون أقرب إلى الصور التي يلتقطها المحترفون.

استخدمي الشبكة:
في أغلب الأجهزة يمكنك تفعيل خاصية الشبكة (Grid) التي تقسم الصورة إلى تسع مربعات تتضمن أربع نقاط تقاطع. فعلي هذا الخيار واستخدمي إحدى نقاط التقاطع لتضعي فيها العنصر الرئيسي في المشهد، و غالباً ما تكون النقطة في التقاطع العلوي اليساري هي الأفضل.

تجنبي مصدر الضوء:
سواء قمت بتفعيل بعض الخواص في الكاميرا التي تساعدك على التعامل مع الإضاءة أم لا، عليك أن تتجنبي مصدر الضوء. أي لا تجعلي مصدر الضوء في مواجهة الكاميرا، بل دعيه خلفك مباشرة أو في زاوية خلفك لتحي بأفضل إضاءة لموضوعك.

كوني جريئة:
بدلاً من التقاط الصورة من وضعيتك العادية، فكري بزوايا أخرى للتصوير. فقد تكون بعض المشاهد أجمل بكثير إن التقطت صورتها من الأسفل، أو من الأعلى. وربما ستكون بعض المشاهد مميزة إن التقطت صورتها من خلف جسم معين تقفين خلفه.

تجنبي التقريب الآلي:
يساعد التقريب الآلي كثيراً في الحصول على الجزء المهم لك من المشهد، لكنه أيضاً يقلل من جودة الصورة. لذلك تحركي أنت مقتربة أو مبتعدة عن المشهد، حسبما ترغبين، كلما كان ذلك ممكناً بدلاً من استخدام التقريب الآلي.

استخدمي الفلاش:
قد تظنين أنك لست بحاجة إلى ضوء الفلاش أثناء النهار. لكن المصورين المحترفين لا يستغنون عنه في أغلب الأوقات. فمهما كانت الإضاءة التي حولك، ستكون هناك جوانب مظلمة أو باهتة بسبب الظلال.

مع هذه النصائح الخمسة، وبتسخير إبداعك الخاص، ستجدين أن الصورة التي تلتقطينها تحظى بإعجاب الجميع.


موضوع قد يهمك: تعرفي على مزايا وعيوب استعمال الأطفال للوسائل التقنية