6 قواعد لتغيري ديكور بيتك بتكلفة زهيدة

6 قواعد لتغيري ديكور بيتك بتكلفة زهيدة

يعشق بعض الناس تغيير ديكورات المنزل الداخلية بين فترة وأخرى، ما يمنحهم الأحساس بالتجديد. لكن التغيير الجذري للديكورات قد يكون باهظ التكلفة. لذلك ربما تكون لمسات إضافية بسيطة قادرة على تحويل مساحتك المملة إلى مساحة جديدة كلياً.

ميدي نافاني، مؤسس ومدير Design Haus Medy، الشركة التي تقدم خدمات متخصصة في مجال التصميم المستدام تضم لائحةً متكاملةً من خدمات العمارة والتصميم الداخلي وهندسة المناظر الطبيعية، يقدم لك بعض النصائح السريعة لتفعلي ذلك مع اقتراب العام الجديد.

جددي الطلاء
طبقات جديدة من الطلاء، أو حتى إصلاح الطلاء القديم، ستكون خطوة رائعة تترك أثرها في مظهر بيتك. ويمكنك أن تكتفي بطلاء قطع الأثاث كطاولة القهوة أو خزانة الملابس، هذا أيضاً سيكون مثيراً.

غيري الأغطية
بدلاً من التفكير بتغيير الأرائك والوسائد القديمة، يمكنك التفكير بتغيير أغطيتها فقط. وبانتقائك ما يناسبك ذوقك من البياضات وأغطية المفروشات العصرية ستتحول مفروشاتك إلى جديدة.

أعيدي الترتيب
قد يكفي أن تغيري موضع الأثاث داخل الغرفة، فتنقلي الأريكة من هذا الجدار إلى ذاك، أو تغيري موضع الطاولة الصغيرة.. تغيرات بسيطة كهذه ستحدث فرقاً مذهلاً في شكل الغرفة وفي إحساسك تجاهها.

أضيفي النباتات
بالتأكيد تهتمين بالنباتات في منزلك، فهي تضفي عليه روحاً مشرقة. ربما عليك الآن أن تفكي بتغيير أحواض هذه النباتات كأن تكون أكبر حجماً، وتضعينها في الزاوية، أو أن تكون أصغر حجماً وتعلقيها على الجدار. هذه اللمسات البسيطة ستغير بشكل كبير في ديكور غرفتك.

أعيدي تنسيق الصور
ضعي بعض الصور الفوتوجرافية التي تفضلينها على الجدار، وإذا كنت تفعلين ذلك، فأعيدي ترتيبها بطريقة مختلفة، ولا حظي الفرق الكبير الذي ستتركه على مظهر غرفتك.

تفنني بالإضاءة
باختيارك أنواعاً مختلفة من المصابيح والأغطية المرفقة بها، وبتحريك اتجاه الإضافة من زاوية إلى أخرى، ستكتشفين كم للإضاءة من أثر على ديكور المساحة التي تهتمين بها. وتذكري أن الأدوات الكهربائية ليست باهظة التكلفة، وأن الكثير منها رخيص الثمن وجميل في الوقت نفسه.

بهذه الخطوات البسيطة، وبأي من أفكارك الخاصة التي تحبينها، يمكنك أن تجعلي بيتك ينبض بالحياة مجدداً كما لو أنك قمت بتجديده جذرياً.


موضوع قد يهمك: تذوقي أطباق القراصنة في فندق العنوان مرسى دبي