خمس نصائح قبل شراءك منزلك الجديد

خمس نصائح قبل شراءك منزلك الجديد

قرار شراء منزل في دبي هو قرار مهم يفرض عليك التفكير ملياً فيه قبل اتخاذه. ومن المهم أن تتفحصي بعض الاعتبارات جيداً وتأخذين النتائج بالحسبان.

شركة التطوير العقاري العصرية الراقية، إلينغتون، تقدم لك بعض النصائح القيمة عن أهم العناصر التي يجب أخذها في الاعتبار حين اتخاذك قرار شراء منزل.

- الموقع، أولاً وأخيراً
أكثر ما تحتاجينه هو موقع يلبي احتياجاتك. لذلك فكري بالوحدات السكنية القريبة من أهم الوجهات في دبي، وبحيث تكون ضمن مجمعات هادئة ذات أجواء اجتماعية راقية بعيداً عن صخب الحياة اليومية والمهنية في المدينة.

- تخطيط الطوابق
إذا كان المنزل الذي تفكرين به في طوابق كثيرة الممرات، فربما عليك تجنبه. وانتهبي إلى أن يكون موضع الأبواب والنوافذ والشرفات صحيحاً، والمطبخ واسع يحتوي مساحات تخزين ملائمة، والحمامات رحبة وبإضاءة حيوية وسهلة التنظيف.
أما غرف النوم، خاصة غرفة النوم الرئيسية، فلا بد أن تحتوي على مقصورة ملابس كافية لأمتعة ومقتنيات السكان العصريين.

- عيوب التشطيبات
دققي في التدرجات اللونية المستخدمة، فقد تكون مليئة بالعيوب التي ستزعجك لاحقاً. وضعي ذوقك الشخصي أساساً لاختيار التشطيبات المناسبة. وصحيح أن التشطيبات عالية الجودة قد تعني صرف المزيد من المال، لكن فائدتها لك على المدى الطويل كبيرة، خاصة إن فكرت لاحقاً ببيع العقار.

- المرافق الملائمة
الحياة الاجتماعية اليوم هي أساسية في اختيار منزلك الجديد، لذلك انتبهي إلى أن تكون متكاملة ومريحة، كمراكز اللياقة البدنية الواسعة المزودة بأحدث الأجهزة، والإطلالات المميزة، وأحواض السباحة، وما إلى ذلك .

- تصميم المساحات
كلما كانت المساحات الخضراء حول المنزل غنية وجميلة، كلما شعرت بالحيوية والنقاء في منزلك، كما أنها ستكون مكاناً ملائماً للقاءات العائلية والشواء والفعاليات الترفيهية التي تحتاجينها.

ولا تنسي أن "إلينغتون" تشجعك على التريث قبل شراء منزلك، إلى حين التأكد من سهولة عملية الانتقال، واختيار الوحدات التي تنسجم تماماً مع احتياجاتهم وأنماط الحياة التي يتطلعون إليها.


موضوع قد يهمك: ماذا تعرفين عن ماراثون أبوظبي للطيور؟