10 نصائح رائعة للعناية بنفسكِ قبل الزفاف

10 نصائح رائعة للعناية بنفسكِ قبل الزفاف

هل اقترب يوم زفافكِ وتشعرين بالحيرة؟ لا داعي للقلق بعد الآن فقد تحدثنا مع الخبراء لنقدم لك الأدوات التي تحتاجينها لتظهري بأجمل إطلالة قبل وأثناء حفل الزفاف وبعده. إليكِ هذا المقال الذي سيُساعدكِ في البدء خطوةً بخطوة.

رتبي مواعيد أسبوعية للعناية بالأظافر
كوني واقعية، فبمجرد خطوبتك سيطلب الجميع رؤية الخاتم. لذلك حافظي على جمال وأناقة أظافرك ويديك بشكل مستمر ورتبي مواعيد أسبوعية للعناية بها، لتمنحي يديكِ وأظافركِ مظهراً أنيقاً ملفتاً.

بيّضي أسنانك
لا شك في أنك ترغبين بأسنان بيضاء لؤلؤية في صورك الجميلة التي ستظهرين بها. وللحصول على نتائج أسرع، قومي باختيار معجوناً خاصاً بالتبييض. كما سيكون خيار تبييض أسنانك لدى مختص إجراء أكثر فعّالية، ولكن انتبهي ألا يصبح البياض ناصعاً أكثر من الطبيعي فهو سيبدو بارزاً جداً في الصور.

تناولي الطعام الصحي
ابتعدي قدر الإمكان عن السكريات وعن الإكثار من الصوديوم والأطعمة المعالجة، فهي جميعاً تسبب دهون البطن والانتفاخ. ركزي بدلاً من ذلك على الخضروات والفاكهة وتناولي الكثير من الماء، فهي جميعاً خيارات ممتازة لتشبعي رغبتك بتناول الأطعمة المختلفة وتساعد على صفاء البشرة.

مارسي الرياضة باستمرار

نعرف أنها نقطة بديهية ولكننا نؤكد أهمية ممارسة الرياضية بشكل مستمر، فهي ترفع مستوى الطاقة والحيوية وتساعدك على خسارة الوزن وتشعرك بالسعادة بفضل إفراز هرمونات الإندروفين.

جهزي حقيبة من اللوازم الاحتياطية
يجب أن تحرصي على حمل كافة لوازم الحالات الطارئة للعروس في اليوم المنتظر، مما يعني أنك مستعدة لأي طارئ. يجب أن تكون لديك خطة للتعامل مع أية مشاكل في حال عدم تواجد خبير المكياج في اللحظات الحرجة.

تمتعي ببشرة ناعمة
من الجيد البدء باستعمال البرايمر، استخدميه يومياً للحصول على بشرة ناعمة وبالتالي بقاء الأساس على وجهك طيلة اليوم. أو يمكنك أن تجربي السيروم المرطب للوجه. وسيكون من الجميل أن تبدأي قبل ثلاثة أشهر من الزفاف على الأقل بترتيب جلسات شهرية للعناية بالوجه، فهي تحسّن صحة بشرتكِ وتمنحها مزيداً من النضارة والإشراق.

جلسة تجربة المكياج
بالإضافة إلى تجربة تسريحة شعرك، عليك أن تحجزي جلسة لتجربة المكياج أيضاً على أن تكون قبل موعد الزفاف بثلاثة أشهر على الأقل، وهكذا يمكنك أن تضعي اللمسات التي تريدينها على المكياج مع خبير التجميل وستعرفين تماماً كيف ستبدين يوم زفافك.

رموش أطول
إن لم تكن رموشك طويلة بشكل طبيعي، ففكري باستخدام الرموش الصناعية. أمّا إن كنتِ ترغبين بإطلالة أقلّ ّتكلّفاً، فيمكنك وضع نصف صف من الرموش في الزاوية الخارجية من عينيك.

ضعي خطة لتسريحة الشعر
تعاوني مع مصفف الشعر لوضع خطة لتسريحة الشعر. جربي العلاجات المنزلية باستعمال ملطف الشعر المفضل لديك والأفوكادو المهروس، حيث أن الأفوكادو يزيد من نعومة شعرك. ابدئي العلاجات الأسبوعية قبل أشهر من موعد الزفاف إن استطعتِ.

خططي لإزالة الشعر
قد لا يبدو الزغب الصغير مشكلة للتعامل معها في الحياة اليومية، ولكنك لا تريدين أن تظهر تلك الشيعرات في صور الزفاف. لذا ينبغي عليكِ الحرص والدقة عند إزالة الشعر قبل موعد زفافك.


موضوع قد يهمك: أزياؤك المتميزة مع فنون إيطاليا ARTS OF ITALY