نصائح أساسية قبل شرائك سيارة جديدة

نصائح أساسية قبل شرائك سيارة جديدة

يبقى قرار شراء سيارة جديدة قراراً هاماً مهما كانت الميزانية التي خصصيتها لها. وسواء كنت تخططين لسيارة شخصية أو لسيارة تلائم جميع أفراد أسرتك، أو حتى لإضافة سيارة من الموديلات الفاخرة إلى مجموعتك الخاصة. لذلك لا بد أن تخططي جيداً قبل اتخاذك هذا القرار.

بنك أبوظبي التجاري تقدم لك بعض النصائح الهامة لتساعدك على اتخاذ القرار الصحيح.

التركيز
فكري جيداً باحتياجاتك على المدى الطويل، فقرار اقتناء سيارة لا يجب أن يلبي حاجتك اليوم فحسب، بل أيضاً لمدة طويلة قادمة. وبالتالي لا تدعي الإغراءات تدفعك لشراء ما لا تحتاجينه فعلاً.

الصبر والبحث الدقيق
تجدين أمامك الكثير من العروض المغرية، لكن عليك أن لا تتسرعي، بل تعرفي على مزايا كل من السيارات المرشحة لاختيارك، وتأكدي أنها تلبي متطلباتك واحتياجاتك. ولتحقيق ذلك من الجيد أن تبحثي عن إجابات دقيقة لأسئلة مثل: ما هي مزايا السيارة؟ هل تلائم نمط حياتك؟ هل تناسب ميزانيتك؟ وحتى حين تكون الإجابة نعم، حاولي البحث عن خيارات أخرى، فقد تجدين خياراً أفضل.

سيارة جديد أم مستعملة؟
أيضاً من المهم أن تتخذي القرار إن كنت ستشترين سيارة جديدة مع الموثوقية التي ترتبط بالجديدة عادة، أو أنك تفضلين اقتناء سيارة مستعملة، رغم أن من الصعب معرفة حالتها بدقة. لكن إن اخترت السيارة المستعملة، فاعتمدي على وكالة مرخصة لتقوم بفحصها بشكل كامل، كي تتأكدي أنها لا تتضمن عيوباً مخفية.

التخطيط المالي
يمكن للعملاء في الإمارات العربية المتحدة الحصول على تمويل بنسبة تصل إلى 80 بالمئة من سعر السيارة، ما يعني أن عليهم تسديد دفعة أولى بنسبة 20 بالمئة على الأقل. وكلما ازدادت الدفعة الأولى المسددة، كان ذلك أفضل، ما سيؤهلك للحصول على قرض بسعر فائدة أفضل، وأقساط شهرية أقل.

خدمة ما بعد البيع
لا تنتهي تكلفة السيارة لدى إتمام شرائها، بل تستمر طيلة فترة اقتنائها، وهو ما يقتضي إدارة النفقات بشكل مسبق، والتي ستشمل الوقود، وتكاليف المواقف، وأقساط التأمين، وتكاليف الصيانة، إضافة إلى عمليات الإصلاح من وقت إلى آخر. ولذا، فقد يكون من الحكمة التعرف على كافة تلك التكاليف والتحسب لها والبدء بتخصيص مبلغ شهري، فور اقتنائك للسيارة، لتغطية هذه التكاليف الدورية المتنوعة.

وتذكري أن بإمكانك دائماً الحصول على معلومات وافية حول قروض تمويل السيارات الجديدة والمستعملة من بنك أبوظبي التجاري، على موقعه الإلكتروني، والحصول على أسعار فائدة تنافسية مرنة.