استمتعي بالباستا مع 7 نصائح لطهوها من الشيف أنطونيو لاكوفيلي

استمتعي بالباستا مع 7 نصائح لطهوها من الشيف أنطونيو لاكوفيلي

تبدو الباستا من أسهل المأكولات أثناء الطبخ، هذا حقيقي، لكن الحقيقي أيضاً أن مراعاة بعض الأمور ستعني أنك ستأكلين طبقاً شهياً بكل المقاييس.

الشيف أنطونيو لاكوفيلي، رئيس الطهاة في مطعم تراتوريا توسكانا، يقدم لك 7 نصائح لصنع طبق مميز من الباستا.

- أضيفي الباستا إلى الماء المغلي: الماء المغلي سيحوّل النشاء الموجود في السباغيتي إلى مادةٍ هلامية سهلة الهضم. استعملي ليتر واحد من الماء لكل 100 جرام من الباستا. يُضاف الملح فقط عندما يغلي الماء. عند إضافة الباستا إلى الماء البارد ستستغرق وقتاً أطول حتى تغلي. أضيفي الباستا إلى الماء المغلي لتساعد في رفع درجة حرارته، وبالتالي تقليل زمن الطهي والحصول على نتيجة أفضل.
- لا تضيفي الزيت أبداً إلى الماء: الزيت لا يمنع الباستا من الالتصاق مع بعضها، إنها مجرد خرافة
- لا تطهي الباستا حتى تنضج بالكامل: ستحصلين على باستا مهروسة عندما تتركينها تغلي لفترة طويلة. فإن كنت ترغبين بالحصول على قوام مرن ومذاق أشهى عليك طهوها بالدرجة الكافية قبل أن تنهرس.
- لا تكسري أعواد الباستا: لا ينبغي كسر أعواد السباغيتي والباستا الطويلة. فطول شرائح الباستا يساعد في احتواء كمية أكبر من الصلصة عندما تلفّونها حول شوكة الطعام. لا يستعمل الإيطاليون الملعقة أبداً، وإنما يضعون شوكة الطعام في الطبق ويلفّون الباستا حولها.
- التذوّق خير دليل على نضج الباستا: لا حاجة لاتباع وسائل غريبة للتحقق من ما اذا كانت الباستا قد نضجت، كل ما عليك فعله هو تذوّق الباستا للتحقق من وصولها إلى درجة النضج المرغوبة. وينبغي أن تكون ليّنة بما يكفي دون أي قرمشة، ولكن بنفس الوقت متماسكة القوام.
- لا تغسلي الباستا: لا تقومي بغسل الباستا بل عليك تجفيفها. لأن غسل الباستا سيؤدي إلى إزالة النشاء منها وبالتالي عدم امتصاص الصلصة بشكل جيد. كما أنك لا تريدين إيقاف عملية الطهو بتبريد الباستا، إذ يجب أن تحافظ الباستا على درجة حرارتها حتى وصولها إلى الطبق.
- طهي الباستا مع الصلصة المفضلة: انتظري حتى تنضج الباستا نوعا ما قبل تتبيلها بالصلصة المفضلة، فهذا يضفي عليها نكهة أقوى، أما إذا كانت الصلصة سميكة فيضاف إليها ملعقة أو ملعقتين من الماء.


اقرأي أيضاً: تراتوريا توسكانا يحتفل بيوم الباستا العالمي بوجبات مميزة