إن كنت تصممين الأزياء.. فاقرأي هذا الخبر

إن كنت تصممين الأزياء.. فاقرأي هذا الخبر

تصميم الأزياء ليس مهنة احترافية فحسب، بل أيضاً هو هواية للعديد من الأشخاص الذين قد ترتقي أعمالهم إلى مصاف الاحتراف رغم أنها هواية.

إكسبو 2020 دبي يتيح لك اليوم فرصة لتثبتي قدراتك الخاصة في تصميم مجموعة أزياء رسمية لأكثر من ثلاثين ألف موظف ومتطوع فيه. فقد كشف عن دعوته مصممي الأزياء في الإمارات للمشاركة في مسابقة خاصة بهذا الأمر، بحيث يجسد الزي الرسمي للرجال والنساء شعار "تواصل العقول وصنع المستقبل"، وتتضمن التصاميم عناصر من ثقافة الإمارات، وتكون بسيطة وعملية ومناسبة للطقس، وطبعاً يمكن التعرف عليها بسهولة.

وسيكون للاستدامة دور في تقييم تصاميم الأزياء من خلال استخدام أقمشة معاد تدويرها أو عضوية، أو التصاميم التي تأخذ في الاعتبار الممارسات والابتكارات المستدامة عبر كامل سلسلة التوريد والتصنيع.

ويتم تنظيم المسابقة بدعم من حي دبي للتصميم، ومجلس دبي للتصميم والأزياء، وفعالية (فاشن فورورد دبي)، والتي تؤدي جميعها دوراً أساسياً في تشكيل الصناعات الإبداعية المحلية والإقليمية.

تقوم على تقييم المشاركات لجنة تتكون من أعضاء كبار في فريق إكسبو 2020 دبي والمنظمات الشريكة والداعمة له. وسيحصل ثلاثة متسابقين، يتم اختيارهم في 30 سبتمبر 2018 على 50000 درهم، ويُطلب منهم إنشاء عينات من خط الأزياء الكامل، بما في ذلك القسم العلوي والسفلي من الزي، وسترة خارجية، وقبعة، وحقيبة، وربطة عنق، ووشاح، وثوب إماراتي رجالي (كندورة)، وغترة، وعباءة، وغطاء الرأس (الشيلة)، بالإضافة إلى الإكسسوارات. وسيتم الكشف عن الفائزين في الربع الرابع من عام 2018.

وبتوقع أن يستقبل إكسبو 2020 نحو 25 مليون زيارة، ويقام في الفترة مابين 20 أكتوبر و10 إبريل 2020.


اقرأي أيضاً: كيف تختارين حقيبة اليد المناسبة