استعدي لسباق تيري فوكس في إكسبو 2020 دبي

استعدي لسباق تيري فوكس في إكسبو 2020 دبي

هذا العام، يعود سباق تيري فوكس الشهير إلى دبي، في الخامس من فبراير المقبل، احتفالاً باليوم العالمي للسرطان، ليكون ختام فعاليات أسبوع الصحة واللياقة الذي يستضيفه معرض إكسبو 2020 دبي.

سباق تيري فوكس يعد مساهماً هاماً في دعم أبحاث السرطان منذ انطلاقته الأولى في دبي، 1994، كما أنه يساهم في نشر الوعي بخصوص هذا المرض، ويحمل اسم طالب جامعي كندي شاب فقد ساقه بسبب مرض السرطان، لكنه أراد تقديم جرعة أمل للمصابين الآخرين فركض بساقه المبتورة نحو 5,373 كلم، أي ما يعادل مسافة سباق ماراثون يومياً على مدار 143 يوماً. وعندما اضطر للتوقف بسبب معاناته مرة أخرى من المرض، بادر الملايين من الأشخاص من مختلف أرجاء العالم لمواصلة مسيرته من خلال مشاركتهم في ساق "تيري فوكس".



يجذب سباق تيري فوكس سنوياً الملايين من الناس، ويقام سنوياً في 33 دولة في العالم، ويعد أكبر حدث لجمع التبرعات لدعم أبحاث السرطان في العالم.

وهذا العام، يستضيف معرض إكسبو 2020 دبي فعاليات سباق تيري فوكس الذي يعد سباقاً عائلياً ترفيهياً يمتد بطول 3 أو 5 كلم، ويمكن للجميع المشاركة فيه مهما كانت قدراتهم البدنية وأعمارهم، إذ يمكن للمشاركين اختيار الركض أو المشي على طول المسار. كما يمكن اصطحاب عربات الأطفال.



وتبلغ رسوم التسجيل في الحدث 100 درهم إماراتي للفرد، في حين أن المشاركة والتسجيل مجاني للصغار دون 11 عاماً. وسيحصل جميع المشاركين على ثلاث تذاكر دخول لإكسبو 2020 تتيح النفاذ الكامل للمعرض. وسيتم التبرع بجميع العائدات الصافية من التسجيل لمشاريع أبحاث السرطان في دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تمت الموافقة عليها من قبل مؤسسة "تيري فوكس".

وهناك طريقتان للمشاركة في سباق تيري فوكس دبي: شخصياً في معرض إكسبو 2020 دبي، أو افتراضياً عبر الموقع الإلكتروني (اضغط هنا..)






فيديو:
قواعد التصوير الأربعون: عشر قواعد لتصوير الحياة البرية