4500 فعالية تنتظرك في مهرجان الشيخ زايد هذا العام

4500 فعالية تنتظرك في مهرجان الشيخ زايد هذا العام

أكثر من 4500 فعالية ثقافية عالمية، ونحو 22500 مشارك من مختلف أنحاء العالم، يقدمون فعالات وأنشطة مهرجان الشيخ زايد التي تنطلق في 18 نوفمبر الجاري وتستمر حتى 1 أبريل القادم.

ويضم المهرجان 21 حياً شعبياً من مختلف دول وحضارات العالم، تعرض التراث المعماري والأسواق والمنتجات والأهازيج، حيث يتوزع الحرفيون في أحياء كل دولة لينقلوا صورة حية لهذه الحضارات من خلال ورش عمل حية وتفاعلية يصنعون من خلالها المنتجات التقليدية لهذه الثقافات، كما تُقدم على مختلف مسارح المهرجان التي تتوزع في الأحياء الشعبية العالمية، عروض يومية متنوعة للفلكلور العالمي والأهازيج الشعبية لمختلف الدول والحضارات.



ويقدم مهرجان الشيخ زايد هذا العام أكثر من 650 عرضاً وفعالية جماهيرية كبرى، بالإضافة إلى أكثر من 130 ورشة عمل للأطفال تُنمي مواهبهم، وتُوسع آفاق إبداعهم، وسط إجراءات احترازية وقائية وصحية دقيقة بالتعاون مع الجهات المسؤولة.

ويتيح المهرجان الفرصة لضيوفه كي يستعرضوا رحلة الـ 15 عاماً الماضية للإمارات من خلال معرض فني فريد في جناح عام الخمسين، يسلط الضوء على دور المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، "رحمه الله"، في بناء الإنسان والمجتمع، ورؤيته الثاقبة في بناء مستقبل مشرق لدولة الإمارات.

وخصص المهرجان أجنحة ومعارض كبرى وأحياء شعبية لإبراز حضارة دولة الإمارات وجوانب متعددة من ثقافتها وموروثها الشعبي والتي تتضمن فعاليات وأهازيج وأسواق شعبية وعروض حية عن الحرف القديمة والصناعات التقليدية الإماراتية، كما تتضمن الأجنحة عروضاً تفاعلية وورش عمل عن المنتجات الزراعية المحلية والثروة الحيوانية في الدولة.

أما أجنحة حضارة الإمارات فتشتمل على جناح لسباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وعروض لمسيرة الألقاب التي حصدتها أفضل مطايا هجن الرئاسة في سباقات الهجن، مع عرض لرياضة الصقارة وأدواتها ومجموعة من الصقور المُمُيزة، بالإضافة إلى عرض للتقاليد المتعلقة بالسلوقي.

ويقدم المهرجان لزواره النافورة الأولى من نوعها في دولة الإمارات، التي ستكون من أكثر المناطق جذباً للزوار بفعالياتها العالمية وعروض الليزر اليومية وعروض الهولوجرام ثلاثية الأبعاد، وما يصاحبها من أنغام موسيقية.




فيديو:
معدات التصوير أثناء رحلة المالديف