تعرفي على فعاليات جناح نيويلندا في إكسبو 2020 دبي

تعرفي على فعاليات جناح نيويلندا في إكسبو 2020 دبي

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق معرض إكسبو 2020 دبي العالمي، حيث تقدم الكثير من الدول أفضل ما لديها ضمن فعاليات ونشاطات متميزة تهم الجميع، وتتيح فرصاً متعددة للترفيه، بينها جناح نيوزيلندا الذي يقدم برنامجاً ترفيهياً وتثقيفياً مع نخبة من مواهب وإبداعات نيوزيلندا.

باريس غوبيل، واحدة من أكثر فناني نيوزيلندا نجاحاً على الصعيد الدولي، قامت بتنسيق وتطوير مضمون هذا البرنامج، وهي من شعوب الساموا، ورسمت ملامح موسيقى البوب في العالم، حيث عملت مع شخصيات فنية معروفة مثل ريانا، وجاستن بيبر، وجينفير لوبيز، وأريانا غراندي، وجانيت جاكسون، ونيكي ميناج. وتجمع بين مجموعة نابضة وحيوية من العروض الفنية التي ستكون حديثة ومعاصرة وحضارية وتركز على جيل الشباب.



يتضمن برنامج جناح نيوزيلندا في إكسبو 2020 دبي مجموعة متنوعة من المواهب النيوزيلندية، من الراقصين والمغنين إلى الفنانين ومقدمي عروض الأداء الثقافي، مع التركيز بشكل خاص على أولئك الذين ينحدرون من جذور الماوري ومنطقة الباسفيك، في مزيج من الحداثة والتنوع في أوتيروا نيوزيلندا، إلى جانب بعض فناني الكابا هاكا.

إكسبو دبي 2020 ينطلق في 1 أكتوبر المقبل 2021، ويستمر لستة أشهر ستحفل بالعروض الفنية والأنشطة في جناح نيوزيلندا مع عروض "كابا هاكا"، الذي يعد رمزاً ثقافياً للشعوب الأصلية في أوتيروا، ويعكس تاريخ نيوزيلندا وقوة لغة الماوري (تو ريو) وقوة الموسيقى والروح المطقلة "وايروا"، أو روح وجوهر عالم الماوري.

وتشمل عروض كابا هاكا في جناح نيوزيلندا في إكسبو 2020 دبي:
أصوات أوتيروا:
الموسيقى جزء كبير من الثقافة النيوزيلندية، وفي معرض إكسبو سوف يتم تقديم هذه الثقافة من خلال مجموعة من الأصوات النيوزيلندية، ومنهم:
- فرقة Six60: الفرقة الأكثر مبيعاً في نيوزيلندا، والتي كانت الفرقة الأولى في العالم التي تقدم حفلة مباشرة أمام الجماهير في ستاد رياضي منذ بداية جائحة كورونا. وباعت الفرقة أكثر من 190,000 تذكرة خلال جولتهم الفنية، لتكون الأكثر مبيعاً في العالم خلال السنة الماضية.
- كيمبرا : مغنية ومؤلفة ومنتجة تسجيل وفنانة وعارضة أزياء نيوزيلندية، تمزج بين موسيقى البوب وعناصر موسيقية من الريثم والبلوز والجاز. وتعتبر كيمبرا واحدة من ثلاثة نيوزيلنديين فقط فازوا بجائزة "غرامي" بعد حصد جائزة "أغنية العام" و "أفضل عرض ديو/ مجموعة لأغاني البوب" عن تعاونها مع غوتييه في أغنية Somebody That I Used to Know.
- فرقة Sol3 Mio: ثلاثي موسيقي نيوزيلندي يضم موسيز ماكاي، وبيني باتي، وأميتاي باتي، وجميعهم ينحدرون من شعوب ساموا، ومدربين تدريباً كلاسيكياً - موسيز بالصوت الجهوري "باريتون"، والأخوين باتي كمتدربين أوبراليين.
- سامي جونسون: الملقب سامي جي، يتبني تراثه الماوري لابتكار موسيقى إيجابية وراقية من خلال المزج بين موسيقى الريغي والسول والجاز مع استخدام كلمات صادقة، كما يمتاز صوت سامي بأنه مبهج ومبهر.
- آني كرومر: مغنية بوب ومؤلفة أغاني نيوزيلندية تنحدر من Island Cook، وقد حققت نجاحاً كبيراً سواء على الصعيد الفردي، او من خلال العمل مع العديد من الفرق الموسيقية.



صوت الشباب
من إخراج باريس غوبيل، سيتضمن برنامج صوت الشباب مجموعة من المواهب النيوزيلندية الشابة التي تتراوح أعمارهم بين 16 و 18 سنة، وبما يشمل Tone6، وهي مجموعة رانجاتاهي من أوكلاند، اختارتها باريس وفريقها من خلال العروض المباشرة التي أجريت في وقت سابق من هذا العام.

فن الشارع المباشر
يمكن للزوار مشاهدة أعمال فناني الشارع، بما في ذلك تشارلز وجانين ويليامز، وغاري يونغ، وأوتيس فريزل، وهم يقدمون عروضهم المباشرة من 28 إلى 31 يناير 2022، وصولاً إلى احتفالات اليوم الوطني لنيوزيلندا - 31 يناير 2022. وسيقدم الدي الجي النيوزيلندي المشهور Sir-Vere - تجربة مهرجان الشارع وتشجيع المارة على التوقف والاستمتاع بمشاهدة الفنانين أثناء ادائهم.

فرقة Royal Family
الحائزة على الميدالية الذهبية وفريق رقص الهيب هوب الشهير عالمياً، ستمثل Royal Family Dance Crew نيوزيلندا بعروضها الحيوية والجذابة لحركات الرقص - عرض لا ينبغي تفويته!

جدول ليوم كامل من الاحتفالات الخاصة تزامناً مع اليوم الوطني لنيوزيلندا (31 يناير 2022)، وسوف يتضمن عرض لفرقة Six60 ضمن الفقرات الخاصة

يذكر أن الدخول إلى فعاليات البرنامج الترفيهي والثقافي مشمول في تذاكر معرض إكسبو 2020.

للمزيد من المعلومات حول فعاليات وأنشطة جناح نيوزيلندا في إكسبو 2020 دبي، اضغط هنا..




فيديو:
بروفايلات سوني: S-Log3 و S-Cinetone: كيف نصور وكيف نلون - هدية من تكمشن: LUTs مجانية