أكثر من 1000 رياضي في مهرجان الألعاب المائية بأبوظبي

أكثر من 1000 رياضي في مهرجان الألعاب المائية بأبوظبي

أعلن مجلس أبوظبي الرياضي عن مشاركة أكثر من 1000 رياضي يمثلون أكثر من 180 جنسية في مهرجان عالمي للألعاب المائية يقام في الاتحاد أرينا بجزيرة ياس (أبوظبي) من 16 حتى 21 ديسمبر القادم.

المهرجان الذي ينتظره الكثيرون يتضمن العديد من الفعاليات الرياضي، بعضها جديد كليا، تشمل التصفيات التأهيلية لبطولة العالم للغطس العالي، بطولة العالم للغطس للفرق، سباق التتابع في المياه المفتوحة (4×1500متر)، نهائيات ماراثون كأس العالم للسباحة في المياه المفتوحة لمسافة 10 كم.



مستضيفة الحدث، الاتحاد أرينا في جزيرة ياس، ستشهد استضافة فعالية بطولة لعالم للسباحاة للمسافات القصيرة (25 متراً)، التي تقام لأول مرة في أبوظبي خلال الفترة نفسها بمشاركة عالمية مميزة تضم نخبة من أفضل السباحين الموهوبين في المسافات القصيرة من جميع أنحاء العالم للمنافسة، بهدف حصد لقب الأفضل لعام 2021 في العاصمة أبوظبي.

وستشهد بطولة العالم للغطس العالي مرحلة التصفيات التأهيلية التي تعد محطة مهمة للمشاركين وحاسمة للتأهل في البطولة المقرر عقدها في فوكوكا، اليابان، عام 2022، وتقام تصفيات منافسات الرجال على منصة بارتفاع 27 متراً، ومنافسات السيدات على منصة بارتفاع 20 متراً، فيما تتضمن بطولة العالم للغطس للفرق مسابقات فردية وجماعية على ارتفاع 3 أمتار و10 أمتار.

كما سيقام سباق التتابع في المياه المفتوحة المختلط للمرة الأولى، حيث يضم كل فريق في المنافسات أربعة رياضيين (2 سباحان- 2 سباحتان) لخوض غمار المنافسة والسباحة لمسافة 4X1500 متر، كما سيتم دعوة أفضل 10 سباحين من الرجال والسيدات في الدورات الألعاب الأولمبية السابقة، للمشاركة في نهائيات ماراثون كأس العالم للسباحة في المياه المفتوحة لمسافة 10 كم، إلى جانب السباحين المشاركين المستوفين شروط المشاركة، ضمن فئتين منفصلتين للرجال والسيدات.

الجدير بالذكر أن مجموع الجوائز الإجمالية لبطولة العالم للسباحة للمسافات القصيرة (25 متراً) تبلغ 2.8 مليون دولار أمريكي، لتصبح أكبر جائزة تُمنح خلال تاريخ البطولة منذ إطلاقها.

وتشهد البطولة رفع الجوائز المالية للإنجازات الفردية بنسبة 50%، فيما سيحصل أي سباح يسجل رقماً قياسياً عالمياً فردياً جديداً على 50,000 دولار أمريكي (أو قيمة معادلة لها بالعملة المحلية)، كما سيتم تأكيد القائمة النهائية للرياضيين المشاركين في جميع الفعاليات في شهر نوفمبر القادم.



البرنامج الزمني للفعاليات:
15 ديسمبر:
- سباق التتابع في المياه المفتوحة 4X1500 متر

16 ديسمبر:
- ماراثون بطولة العالم – السباحة في المياه المفتوحة لمسافة 10 كم لفئتي (الرجال والسيدات).
- حفل افتتاح بطولة العالم للسباحة للمسافات القصيرة (25 متراً)

16-21 ديسمبر:
-بطولة العالم للسباحة للمسافات القصيرة (25 متراً)

19 - 20 ديسمبر:
- بطولة الغطس للفرق

19 - 21 ديسمبر:
- التصفيات التأهيلية لبطولة العالم للغطس العالي

21 ديسمبر:
- الحفل الختامي لبطولة العالم للسباحة للمسافات القصيرة (25 متراً)

للمزيد من المعلومات، اضغط هنا..






فيديو:
أوبو رينو 6 برو - Oppo Reno 6 Pro 5G: هاتف التصوير الاحترافي الخرافي