الدورة العاشرة من عالم دبي للرياضة

الدورة العاشرة من عالم دبي للرياضة

انطلقت الدورة العاشرة من الفعالية الصيفية الشهيرة التي أطلقها مركز دبي التجاري العالمي بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي، عالم دبي للرياضة، والتي ستستمر فعالياتها حتى أكتوبر القادم 2020.

وخلال هذه الفعالية، تحولت قاعات مركز دبي التجاري العالمي إلى صالات رياضية وملاعب لكرة السلة وكرة القدم والكريكت والتنس والريشة الطائرة وغيرها من الأنشطة الرياضية، حيث تستقبل محبي الرياضة الذين يرغبون في اللعب والتمرّن والتنافس ضمن مرافقها المكيّفة وفي بيئة آمنة. وسوف يضمّ عالم دبي للرياضة سلسلة مثيرة من الأنشطة ويشارك به مجموعة من الأكاديميات الرياضية.



وتستضيف هذه الدورة 8 ألعاب رياضية هي كرة القدم وكرة السلة والكريكت والريشة الطائرة والتنس والكرة الطائرة والبادل تنس وتنس الطاولة. كما ستكون الملاعب الرياضية متاحة للحجز الجماعي، فيما ستقوم الأكاديميات الرياضية المشاركة بتوفير مخيّمات التدريب الصيفية.

وتلتزم كل لعبة رياضية بالإرشادات الصحية والتوجيهات الصادرة من حكومة دبي ومجلس دبي الرياضي، لضمان الحفاظ على استيعاب عشّاق الرياضة والرياضيين المحترفين في كل ملعب بأمان تام. خاصة أن فريق عالم دبي للرياضة قام بإعداد فريق من العاملين المدرّبين تدريباً كاملاً للمساعدة في جميع الأنشطة الرياضية، وتجهيز فريق متخصّص في التعقيم، سوف يكون مسؤولاً عن التطهير الآمن لكافة المعدّات الرياضية بصورة دورية منتظمة في جميع أنحاء القاعة الرياضية.





وتماشياً مع جهود دبي للحدّ من انتشار فيروس كوفيد- 19 بنجاح والتزاماً بالإرشادات الحكومية، قام مركز دبي التجاري العالمي بتطبيق العديد من التدابير الوقائية التنظيمية في الموقع لضمان صحة وسلامة جميع الأشخاص والعاملين في موقع عالم دبي للرياضة. هذا ويتوجّب تسجيل الزائرين عن بُعد عبر تطبيق عالم دبي للرياضة قبل الدخول[i] م وتضم وسائل الحماية الرئيسية المقدّمة في الموقع غرف خدمات الطوارئ الطبية وتعقيم المرفق.



كما تم تجهيز جميع مداخل عالم دبي للرياضة بكاميرات حرارية لفحص درجة حرارة الزائرين، ووضعت معدّات التطهير في جميع أنحاء الموقع. ويُنصح جميع الزوار بغسل يديهم بشكل دوري وجلب مناشفهم الخاصة تعزيزاً للسلوك الصحي الذي يقلل من انتشار الأمراض. هذا ويتوجّب على الزوار ارتداء الكمامات في جميع الأوقات، إلا في حال ممارستهم أنشطة بدنية شاقة. في هذه الحالة، يمكن خفض الكمامة أو خلعها.

تقام الفعاليات في قاعات زعبيل 4 و5 و6، وهي قاعات متصلة تشكل فسحة كافية لتطبيق التباعد الاجتماعي، كما أن هناك موقف سيارات منفصل يخدم هذه القاعات، ومدخل مباشر من الشارع، ما يسهل عملية الدخول والخروج.


فيديو

فرن مايكرويف أل جي نيوشيف وطريقة الطبخ فيه