قريباً.. انطلاق فعاليات جزيرة النزال من يو إف سي في جزيرة ياس

قريباً.. انطلاق فعاليات جزيرة النزال من يو إف سي في جزيرة ياس

انتهت أعمال إنشاء المنطقة الآمنة المغلقة والمخصصة لفعاليات جزيرة النزال من يو إف، على جزيرة ياس في أبوظبي، والتي تمتد لمسافة 11 كم، تلبية للإجراءات التي فرضها انتشار فيروس كورونا المستجد، كوفيد 19.

الفعاليات التي من المقرر أن تمتد من 11 حتى 26 يوليو الجاري، ستستضيف أكثر من 2500 شخص خلال المباريات الأربع والتي تشمل مباراة يو إف سي 251 مدفوعة الأجر وثلاث مباريات بعنوان "ليالي القتال".



وتشمل التدابير الوقائية التي اتخذت في جزيرة النزال، التزام فريق العمل المحلي بالحجر الصحي لمدة 14 يوماً منذ 19 يونيو الماضي في عدد من فنادق جزيرة ياس، بالإضافة إلى إجراء ثلاثة اختبارات كوفيد-19 متتالية للتأكد من خلوهم من الفيروس المستجد.

وكان الفريق المؤلف من حوالي 740 عامل والمسؤول عن بناء المرافق والحلبات المخصصة للمباريات قد غادر الجزيرة عقب إتمام الاستعدادات، ليتم بعد ذلك إغلاق المنطقة من قبل شرطة أبوظبي، تزامناً مع حملات التعقيم التي تشهدها الجزيرة في هذه الأثناء، تمهيداً لاستقبال القائمين على الحدث وفريق العمل بعد انقضاء مدة الحجر الصحي، بالإضافة إلى طاقم يو إف سي.

وتهدف هذه التدابير والإجراءات إلى ضمان صحة وسلامة جميع المشاركين والتأكد من عدم دخول غير المصرّح لهم إلى المنطقة الآمنة. هذا ومن المقرر أن يخضع رياضيي ومدربي وموظفي يو إف سي لاختبارات كوفيد-19 قبل قدومهم، وعند الوصول إلى مطار أبوظبي، وبعد 48 ساعة من وصولهم، وكذلك قبيل انطلاق المباريات.

وستقام جميع المباريات في منتدى فلاش، الموقع الداخلي متعدد الأغراض والذي جرى إعداده ليتناسب مع فعاليات يو إف سي، مع التزام تطبيق كافة معايير الصحة والسلامة المعتمدة في أبوظبي. وفي هذا الصدد، تمت إضافة ممر تعقيم بالبخار بطول 1.5 متر عند المدخل الرئيسي، والذي من شأنه القضاء على 99% من الجراثيم والبكتيريا، بالإضافة إلى محطة تعقيم في كل غرفة. كما تمت إزالة المرافق العامة المصاحبة عادة لمثل هذه الفعاليات والتي تشمل المطاعم المتنقلة حيث سيتعيّن على جميع المشاركين تناول وجبات الطعام في الفنادق المخصصة لهم. كما أن جميع المباريات ستكون خالية من المجهور وعلى الجميع ارتداء قناع الوجه بشكل دائم.



كما سيتم تطبيق معايير خاصة بالمثمن (الأوكتاجون) من حيث التعقيم الدوري بين المباريات وبشكل يومي خلال فترة المساء. ويقع المثمن في ميدان داخلي حديث ومكيف ضمن المنطقة الآمنة، كما تم إنشاء مثمن آخر مخصص لاستراحة الرياضيين على شاطئ ياس، تطبّق عليه التدابير والمعايير نفسها.

وتتضمن سلسلة الفعاليات التي تنظمها يو إف سي أربعة مباريات، من بينهم مباراة يو إف سي 251 مدفوعة الأجر وثلاث مباريات تحت عنوان "ليالي القتال". تنطلق المباريات الحماسية المنتظرة بمباراة يو إف سي 251 يوم الأحد الموافق 12 يوليو في تمام الساعة الثانية بعد منتصف الليل بالتوقيت المحلي لإمارة أبوظبي، لتتبعها مباريات "ليالي القتال" بتتابع يوم الخميس 16 يوليو ابتداءً من الساعة الثالثة بعد منصف الليل، ويوم الأحد 19 يوليو ابتداءً من الساعة الواحدة بعد منتصف الليل، ليكون آخرها يوم الأحد الموافق 26 يوليو ابتداءً من الساعة الواحدة بعد منتصف الليل.



تعرض فعاليات يو إف سي في 175 دولة حول العالم بـ 40 لغة مختلفة ويصل عدد مشاهديها إلى ما يقارب المليار مشاهد. كما سيتم بث الحدث في الإمارات وسائر منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عبر خدمة "يو إف سي عربية"، أول خدمة اشتراك مدفوعة الأجر باللغة العربية من يو إف سي في المنطقة، والمتوفرة عبر متاجر Apple Store وGoogle Play، كما يمكن استخدامها عبر متصفح الإنترنت على الحواسب أو الأجهزة اللوحية أو أجهزة التلفاز الذكية.


اخترنا لك: