شخصيات ملهمة في حوار الأربعاء من فلو

شخصيات ملهمة في حوار الأربعاء من فلو

موعدك في الخامسة من مساء كل يوم أربعاء، طيلة شهر مايو، مع جلسات مطعم فلو الحوارية التي انتقلت إلى صيغتها الافتراضية ضم إجراءات الحد من انتشار فيروس كورونا المسجد، والتي تشارك فيها أشهر الشخصيات الملهمة في المجتمع المحلي.

وتناقش هذه الجلسات مواضيع هامة متنوعة مثل النظام الغذائي الصحي خلال الشهر الكريم والصحة البدنية والنفسية والبحث عن مصادر التحفيز في أوقات الأزمات ورواية القصص التقليدية الملهمة. وسيتم تقديم جلسات فلو الرمضانية عبر حساب إنستاجرام @flowdubai، حيث سيحظى متابعو حساب فلو بفرصة التفاعل مع أربعة متحدثين ملهمين من المجتمع المحلي.



ويشارك في هذه الجلسات
هيمانت جولكا:
في 6 مايو يصحب هيمانت جولكا، المؤسس الشريك والرئيس التنفيذي لشؤون العمليات في شركة فيجي تيك الناشئة للتقنية الزراعية، المتابعين في جولة حول مرافق المزارع المبتكرة ويناقش أهمية تناول المنتجات الطبيعية الطازجة ضمن النظام الغذائي خلال شهر رمضان الكريم.


الدكتورة صالحة الفريدي:
تشارك الأخصائية النفسية ومؤسسة مركز ذا لايت هاوس للصحة النفسية في دبي خبراتها الواسعة في مجال الصحة النفسية، وتناقش المواضيع المرتبطة بإنتاجية الموظفين خلال العمل في المنزل مع وجود أطفالهم ومواضيع الإرهاق المهني. وتشمل خبرة الدكتورة صالحة العمل مع الأطفال واليافعين والبالغين، حيث تهدف رسالتها النبيلة لإتاحة وصول مختلف الفئات لخدمات الصحة النفسية. ويقدم فريق المركز آلاف ساعات العمل المشتركة سنوياً لخدمة المجتمع مجاناً، وذلك بهدف رفع مستويات الوعي حول الصحة النفسية بين مختلف الفئات.


ميثاء الخياط:
تعد الخياط، وهي أم لخمسة أطفال، من أشهر مؤلفي كتب الأطفال المصوّرة في الإمارات، وستقص ميثاء إحدى أشهر قصصها التي تستكشف أصالة التراث والتقاليد الإماراتية، لتفسح بعدها المجال أمام أسئلة المتابعين. وتشغل ميثاء عضوية المجلس الإماراتي لكتب اليافعين، إلى جانب مشاركتها في العديد من المهرجانات الأدبية، مثل مهرجان طيران الإمارات للآداب، إلى جانب كونها سفيرة لدى شبكة المكتب الثقافي للمبدعات في دبي. ونشرت الخياط على مدى السنوات العشرة الماضية 172 كتاباً اشتملت على الكتب المصوّرة والكتب الملائمة لأعمار محددة وكتب اليافعين والكبار. كما وتكتب ميثاء لبرامج الأطفال التلفزيونية بما في ذلك مشاركتها في كتابة الإصدار الجديد من برنامج افتح يا سمسم، وبرنامج الرسوم المتحركة الإماراتي حمدون.



عمر البوسعيدي:
يختتم رائد الأعمال الإماراتي عمر البوسعيدي جلسات فلو الرمضانية يوم 27 مايو. وسيشارك البوسعيدي المتابعين أفضل سبل مواجهة التحديات في الحياة. وبصفته حائزاً على منحة فول برايت ومؤلف كتب مرموق، سيناقش عمر كتاب التطوير الذاتي Just Read It وكتابه المقبل Why Jobs are Robots and Life is for People. كما وتم إدراج اسم عمر ضمن قائمة أكثر الشخصيات المؤثرة في الإمارات دون 40 عاماً.