استفيدي من حملة لا تشلون هم.. الحملة الوطنية للدعم النفسي في الإمارات

استفيدي من حملة لا تشلون هم.. الحملة الوطنية للدعم النفسي في الإمارات

بمشاركة أكثر من 50 من الخبراء والأخصائيين النفسيين والملهمين في مجالات علم النفس والدعم النفسي والاجتماعي والمهارات الحياتية، أطلق البرنامج الوطني للسعادة وجودة الحياة حملة "لا تشلون هم" الهادفة إلى مساعدة أفراد المجتمع الإماراتي في التغلب على الأثر النفسي الناتج عن التحدي الحالي المرتبط بانتشار فيروس كورونا.

وتتكون المبادرة من ثلاثة أجزاء، الأول "لندعم معاً" يشتمل على بث مباشر يومي يقوم خلاله الخبراء والأخصائيين النفسيين بتقديم الدعم النفسي لأفراد المجتمع والإجابة عن أسئلتهم النفسية، وتقديم النصائح والإرشادات اللازمة، ومساعدتهم في التغلب على التحديات التي يواجهونها في هذا الظرف. وسيبدأ البث المباشر في تمام الساعة الثامنة والنصف مساء كل يوم عبر قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بالبرنامج الوطني للسعادة وجودة الحياة (@HappyUAE).



أما الجزء الثاني فهو بعنوان (لنطمئن معاً) وهو عبارة عن سلسلة من البرامج التوعوية القصيرة والمركزة التي تقدمها مجموعة من المختصين والملهمين وأصحاب المهارات الحياتية بهدف تقديم التوعية حول المرونة والمتانة النفسية خلال التحدي الحالي. وسيتم بث هذه السلسلة بشكل دوري من خلال جميع وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بالبرنامج.

ويأتي الجزء الثالث للحملة الوطنية للدعم النفسي بعنوان (لنتحدث معاً) وهي جلسات افتراضية مغلقة لتوفير الدعم النفسي الاجتماعي لفئات مختلفة من المجتمع تشمل الأمهات والطلاب وكبار السن وغيرها من الفئات التي تحتاج إلى الدعم النفسي خلال الفترة الحالية. وسيتم الإعلان عن فتح باب المشاركة في المجموعات الافتراضية المختلفة بشكل دوري، حيث تتكون كل جلسة افتراضية من عدد محدد من المشاركين من أفراد المجتمع.

وتأتي مبادرة "لا تشلون هم" لتلبية هذه الحاجة المجتمعية المهمة، حيث تهدف الحملة إلى مساعدة الأسر والأهالي وجميع أفراد المجتمع على تجاوز التحدي الحالي، وتقديم الدعم النفسي لهم بالشراكة مع نخبة من الكوادر الوطنية المتميزة من الأطباء والخبراء والأخصائيين النفسيين خلال هذا الظرف الطارئ والاستثنائي. كما تهدف الحملة إلى تعزيز الطمأنينة والوعي والالتزام المجتمعي بما يدعم جهود الدولة للحفاظ على صحة المجتمع ووقايته.



موضوع قد يهمك: سلسلة جلسات رياضية عبر أنستاجرام من زعبيل هاوس