سيرك مجسم بتقنية الهولوغرام في أبوظبي

سيرك مجسم بتقني الهولوغرام في أبوظبي

مجموعة متميزة من الفعاليات والأنشطة الجديدة يتضمنها مهرجان "أم الإمارات" الذي ينطلق في 26 مارس المقبل، على كورنيش أبوظبي، ويستمر حتى 4 أبريل 2020، محتفياً بدور المرأة وأهميتها في المجتمع الإماراتي.

وتحتضن الفعاليات 6 مناطق جذابة ترحب بالعائلات والأفراد من جميع الثقافات، وتعكس التنوع والتسامح في الإمارات من خلال موضوعات الإلهام والاستكشاف والطعام والترفيه والتسوق والتسلية.



وللمرة الأولى ستتضمن فعاليات هذه الدورة سيركاً مجسماً بتقنية الهولوغرام، إضافة إلى احتفالية تسلط الضوء على الثقافة اليابانية من خلال الحلويات التقليدية والفقرات الترفيهية والمساحات المخصصة للفنون اليابانية. كما تحتفي منطقة الإلهام التراثية البيئية بمظاهر الثقافة التقليدية والحديثة في دولة الإمارات، في حين تُعدّ منطقة الاستكشاف منطقة تعليمية وترفيهية تتسم بالتحفيز الذهني.

أمّا منطقة الطعام، فتلبّي مختلف الأذواق بأطعمة عالمية غنية ومتنوعة تعكس التنوع العالمي في دولة الإمارات. وتٌعدّ منطقة الترفيه وجهة للعروض الفنية التي تُحييها فِرق ومواهب محلية وعالمية، فيما تجمع منطقة التسوق محلات ومتاجر متنوعة ومتميزة، وأخيرًا تُعدّ منطقة التسلية منطقة عائلية تشمل فعاليات ترفيهية متنوعة للأطفال.

ويشهد المهرجان، الذي يقام على مدى عشرة أيام، إقامة قرية تراثية إماراتية تعرض مظاهر الثقافة وكرم الضيافة التي تتميز بها دولة الإمارات، فضلًا عن منافذ للبيع بالتجزئة وأعمال إبداعية لفنانين إماراتيين صاعدين. كما يمكن لزوار المهرجان حضور مجموعة من الجلسات والندوات التي تتحدث فيها نساء بارزات من الدولة وخارجها حول موضوعات تتراوح بين الموضة والثقافة والطعام والبيئة.



يفتتح المهرجان أبوابه من الساعة 4 عصراً وحتى 12 منتصف الليل في أيام الأسبوع، ومن الساعة 2 ظهراً إلى الساعة 12 منتصف الليل خلال عطلات نهاية الأسبوع في منطقة "ع البحر" على كورنيش أبوظبي.


موضوع قد يهمك: 5 خطوات لتخفيض الوزن دون جراحة