التهاب المفاصل مرض لا يستدعي الخجل منه

التهاب المفاصل مرض لا يستدعي الخجل منه

لا يضمن شهر فبراير المقبل عيد الحب في 14 منه فحسب، بل أيضاً 21 فبراير، الذي سينطلق فيه ماراثون المشي "امشي من أجل التهاب المفاصل 2020" والذي يمكن للجميع المشاركة فيه، ويهدف إلى إزالة وصمة العار المرتبطة بهذا المرض.

فالمصابين بهذا المرض لا يعانون من ألام مرضهم فحسب، بل أيضاً من التصور العام الذي يعتقد به الكثيرون إذ يظنون أن هؤلاء المرضى غير قادرين على الحياة بشكل طبيعي، الأمر الذي يجعل من اكتشاف المرض في أحد أفراد الأسرة صدمة نفسية.

هذا الماراثون الذي سينطلق من البوابة 2 في خور دبي، ويمضي على مسافة 3.5 كلم على طول حديقة الخور ابتداء من الساعة 8 صباحاً، سيساهم في نشر الوعي حول هذا المرض، ويساعد الأفراد الذين يعانون منه عبر تجديد الدافع والتصميم لديهم لتحسين صحتهم وبناء صداقات جديدة وتقوية صداقاتهم مع غيرهم.



يقام الماراثون بمبادرة من مؤسسة الشرق الأوسط لالتهاب المفاصل، وبدعم من بلدية دبي، لدعم ومساندة المصابين بهذا المرض في الإمارات، إذ يعد واحد من كل خمسة أشخاص في الإمارات مصاباً بهذا المرض، وهم جزء من نحو 50 مليون شخص مصاب بأحد أنواعه في العالم.

ويمكن اتخاذ تدابير وقائية تجاه هذا المرض، خاصة لجهة التشخيص المبكر الذي يستطيع أن يوقف تطوره، وبالتالي يخفف من حاجةالمريض لإجراء جراحات أو إجراءات مؤلمة.

وسيشهد يوم ’امشي من أجل التهاب المفاصل 2020‘ حضور أطباء متخصصين في الموقع لكسر بعض المفاهيم الخاطئة الشائعة حول صحة العظام وتسليط الضوء على الأعراض التي يجب البحث عنها للكشف المبكر عن التهاب المفاصل. كما ستضم الفعاليات العديد من الأنشطة المسلية والملائمة لجميع الفئات العمرية، مثل المشاركة في تمارين اللياقة البدنية والرقص في الهواء الطلق والتي ستبدأ قبل انطلاق ماراثون المشي، والاستفادة من أشعة الشمس وفيتامين د الذي هم بأمس الحاجة إليه، وكذلك الاستماع إلى نصائح التغذية التي سيقدمها الخبراء، أو المشاركة في مسابقة ‘زي البطل الخارق’ للاحتفاء بمرضى التهاب المفاصل وتصميمهم على التعايش مع المرض، ناهيك عن العديد من الجوائز للمشاركين، وغيرها الكثير.



للتسجيل في ’امشي من أجل التهاب المفاصل 2020‘ لنفسك أو لدعم أحد أفراد أسرتك، تفضلي بزيارة الموقع الإلكتروني، أو اتصلي على رقم الهاتف: 3182 534 50 00971.



موضوع قد يهمك: عروض واحتفالات برأس السنة الصينية