عروض واحتفالات برأس السنة الصينية

عروض واحتفالات برأس السنة الصينية

اقترب موعد رأس السنة الصينية الذي يقام في الأول من أول شهر قمري بالنسبة للتقويم الصيني، ويصادف هذا العام في 25 يناير الجاري، ويستمر الاحتفال به في الصين لـ 15 يوماً.

وبهذه المناسبة ستتزيّن مدينة دبي خلال هذه الاحتفالات بالألوان والعروض الضوئية، وستتاح الفرصة للزوّار والمقيمين للاستمتاع بالمأكولات والعروض الترفيهية والثقافية المتنوّعة، وعلى رأسها عروض التنين الصيني. ووفقاً للتقاليد الصينية، فإن مواليد هذا العام يتمتعون بالتفاؤل والطاقة الإيجابية. ويمكن تبادل التهاني بهذه المناسبة باستخدام العبارة الصينية التقليدية "جونغ هي فات تشوي".

واليوم اخترنا لك بعض الوجهات في الإمارات التي استعدت لتقدم لك يوماً مميزاً بهذه المناسبة.



يقدم "مول الإمارات" تجربة تسوق احتفالية مع عروض فنية وثقافية صينية يومياً للاحتفال بهذه المناسبة. أما دبي مول فيقدم واحة من الفنون الصينية، والتي تشمل عروض فنية مباشرة وورشات عمل حرفية والألعاب التقليدية، وتستمر هذه الفعّاليات حتى 1 فبراير. كما ستتاح لك الفرصة في دبي مول للمنافسة في لعبة "ما جونج" ومشاهدة الرقصات التقليدية خلال الموكب الذي سيجوب أنحاء دبي مول، فيما الأطفال يستمتعون بمشاهدة عروض الدمى المتحركة والعروض الموسيقية، أما الأوركسترا فستفاجئ الحضور بعروض موسيقية في 19 يناير.

ويوم 24 يناير، ستنطلق عروض الألعاب النارية في مناطق مختلفة من المدينة، منها "ذا بيتش" (8.30 مساء) و"لامير" (10.30 مساء) في "السيف". وفي 25 يناير ستتزيّن الواجهة المائية في دبي فستيفال سيتي مول بالألعاب النارية الساعة 8.30 مساءً، بينما تنطلق العروض اليومية في ذي بوينت نخلة جميرا في تمام الساعة 9 مساءً، وستستمر هذه العروض حتى 29 يناير.

MOE performances

"ذا بيتش" سيقدم أيضاً عروض التنانين الراقصة، وعروض المظلات الراقصة والطبول الصينية التقليدية. فيما ستستضيف أسواق مهرجان دبي للتسوّق في السيف وسوايب "ماركت او تي بي" عروضاً يقدّمها مركز التنين الملكي الثقافي، ومنها عرض تبديل القناع "بيان ليان" وعرض شاي الكونغ فو. وتستمر هذه الفعّاليات في السيف من 18 وحتى 20 يناير، بينما يستضيف سوايب "ماركت او تي بي" هذه الفعّاليات ليوم واحد في 22 يناير، وذلك في إطار فعّاليات الدورة الـ 25 لمهرجان دبي للتسوّق.

أما دبي باركس أند ريزورتس فتستضيف الفنانة "فينغ جيا تشين"، والتي حققت أكثر من 1.5 مليار مشاهدة عبر تطبيق تيك توك، وسترتدي فينغ ملابس إحدى شخصيات سلالة تانغ الحاكمة وستقدم رقصات مذهلة على الطبل الدوّار من 27 وحتى 29 يناير.



وستتزيّن المياه أمام فندق بلازو فيرساتشي دبي بالأضواء المتلألئة، وسيحتضن الفندق مهرجان الفوانيس الصينية في حديقة "كومو غاردن" في 8 فبراير من الساعة 5 مساءً وحتى الساعة 10 مساءً. وستتاح الفرصة لضيوف وزوّار الفندق للاستمتاع بالمأكولات الصينية التقليدية التي سيتم تحضيرها في منصات الطبخ المتواجدة في الحديقة، وسيستمتع الأطفال بفنون الرسم على الوجه وفنون التخطيط باللغة الصينية. 

كما تشهد مدينة دبي في 8 فبراير مهرجان الفوانيس في مطعم "سيلك فليڤر" في السيف حيث يمكن الاستمتاع بالمأكولات التقليدية ورؤية الإضاءة والديكورات المميزة على الواجهة المائية.


الحبتور سييتي
فعاليات ممتعة وتجارب طعام شهية يقدمها الحبتور سيتي بمناسبة رأس السنة الصينية، تتضمن أجواء احتفالية في القرية الآسيوية في حبتور بالاس، من 23 إلى 25 يناير الجاري (5 حتى 10 مساء)، حيث تجدين ألذ الأطباق على محطات مأكولات الشارع بما في ذلك الأطباق الكلاسيكية مثل ساتيه المشاوي والسبرينغ رول، والدمبلينع، إلى جانب محطات المشروبات ذات الطابع الآسيوي.
وتقام عروض ترفيهية كل يوم تتنوع ما بين عروض الفرقة الموسيقية الآسيوية، ومسابقة التنكر، وعروض رقص الباليه، وعروض رقص التنين الصيني، كما أن الدخول مجاني للجميع.

The Market

أما "ذا سيتي برنش" هو التجربة المفضلة لدى العائلات في دبي، وسينطلق في رحلة إلى الشرق ليوم واحد فقط هو يوم الجمعة 24 يناير، للاحتفال برأس السنة الصينية، فيشمل تشكيلة من أشهى المأكولات الصينية حيث يمكن للضيوف بدء تجربتهم مع سلطة "يو شينغ" المعروفة بـ "سلطة الازدهار"، أو بحساء المرق الذهبي مع لحم السلطعون والفطر، فيما تتضمن الأطباق الرئيسية تشكيلة من أطباق الديم سوم والمحضرة منزلياً، وأطباق السيتشوان البحرية الطازجة، ودجاج سيتشوان الحار، ويخنة لحم البقر مع الفجل الأبيض ونودلز سنغافورة المقلية، فضلاً عن الونتون المطهية مباشرة أمام عينيك.

ولا بد من التمتع بأطباق الحلويات الصينية التقليدية والتي تشمل تشكيلة من كيك السنة الصينية الجديدة، وفطائر السمسم، وجذر اللوتس المطهي على البخار، إلى جانب توفر المزيد من الخيارات في قسم المخبوزات.

وفيما سيزدان المكن بالديكورات الصينية الملونة، سيجد الأطفال متعتهم في منطقة اللعب الكبيرة الخاصة بهم، والخاضعة للإشراف، إذ تقام فيها مجموعة من الأنشطة بما في ذلك الرسم على الوجوه، وركن للأفلام، بالإضافة إلى صفوف طهي للصغار تضمن لهم قضاء أمتع الأوقات لعدة ساعات بينما يمكن للأهل التمتع بخيارات واسعة من الأطباق ضمن 15 محطة طعام مختلفة.



وفي ذا ماركت بفندق هيلتون دبي الحبتور سيتي، سيقدم بوفيه رأس السنة الصينية مع الأطباق الصينية التقليدية والأطباق المحضرة منزلياً، تتضمن باقة شهية من الديم سوم، بالإضافة إلى سمك باس البحر مع صلصة سيتشوان، والقريدس مع صفار البيض المملح، والفاصولياء المخللة مع الدجاج المفروم، ولحم البقر مع صلصة الفاصوليا السوداء مع فلفل سيشوان، وكعكة الفجل المقلي، ويخنة الفطر الأبيض، إلى جانب مجموعة من الأطباق العالمية الشهية.

للحجز والاستعلام: 5577 435 04، أو البريد الإلكتروني: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.


شيك شاك
كشف مطعم شيك شاك (جميع فروعه في الإمارات) عن قائمة مستوحاة من النكهات الآسيوية الشهية، يقدمها لفترة محدودة بمناسبة رأس السنة الصينية، هي قائمة "السيشوان"، وتشمل ثلاثة اختيارات.

أول الخيارات هو السيشوان برغر؛ برغر بالجبنة مع مخلل خيار بالثوم والفلفل الحار، بصل مقرمش، خس ومايونيز سيشوان. أما للذين يفضلون برغر الدجاج، فإن شيك شاك يقدم لهم برغر السيشوان تشيكن، وهو عبارة عن صدر دجاج مقرمش متبل بزيت بالفلفل الحار، يعلوه مخلل خيار بالثوم، خس ومايونيز سيشوان.

ChekChak

ويتم تحضير البرغر في شيك شاك من لحم بقر أنجوس أو دجاج طبيعي 100%، خالي من الهرمونات والمضادات الحيوية.

أما الخيار الثالث فهو بطاطا سيشوان المقلية بالجبنة، وهي بطاطا مقلية مع صلصلة شاك بالجبنة، لحم عجل مقدد، بصل أخضر، زيت بالفلفل الحار وتوابل سيشوان مع السمسم.


موضوع قد يهمك: تعرفي على إحدى أغلى القلادات في العالم