كل ما تريدين معرفته عن تحدي دبي للياقة 2019

كل ما تريدين معرفته عن تحدي دبي للياقة 2019

بعد نحو أسبوعين تنطلق الدورة الثالثة لتحدي دبي للياقة، تحديداً يوم الجمعة 18 أكتوبر، لتستمر حتى 16 نوفمبر 2019، أي ثلاثين يوماً متتالية تضم أكثر من 40 فعالية وأكثر من 5000 حصة تدريبية على مستوى دبي لتحفيز الجمهور من جميع الأعمار والقدرات على ممارسة التمارين لمدة 30 دقيقة يومياً.

يعد الهدف الأساسي لهذا التحدي هو تشجيع سكان دبي وزوارها على تبني أسلوب حياة أكثر سعادة ونشاط عن طريق المشاركة في برنامج شامل من الأنشطة التي تقام في جميع أرجاء دبي. وكانت المبادرة قد أطلقت من قبل سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، ورئيس المجلس التنفيذي، في العام 2017.

وتشارك في فعاليات هذا التحدي علامات تجارية معروفة في عالم الرياضة، ومشاهير عدة من بينهم المدرب العالمي والكاتب الرياضي "جو ويكس" الشهير بلقب "ذا بودي كوتش" والذي يسعى هذه المرة إلى تحطيم الرقم المسجل في موسوعة غينيس للأرقام القياسية لقيادة أكبر تجمّع للتمارين عالية الشدّةHIIT يوم 26 أكتوبر.



ويستند برنامج التحدي إلى حاجة الشخص ليشعر أن الأمر يتعلق به ومخصص له، لذلك تمت صياغته ليكون برنامجاً شخصياً خاصاً بكل مشارك، محترف كان أو مبتدئ، كبير أو صغير. ولذلك أيضاً أطلق مركز المحتوى الافتراضي بعنوان "Find your 30" الذي سيكون بمثابة محطة واحدة تحتوي على كمية وافرة من المحتوى الرياضي التي تناسب جميع الأعمار والقدرات. ويقدم المركز خدماته مجاناً للجمهور عبر الموقع الإلكتروني لتحدي دبي للياقة، كما يحتوي أيضاً على المزيد من المعلومات حول فعاليات وأنشطة التحدي لضمان استفادة المشاركين من التقنيات الرقمية خلال رحلتهم الشخصية نحو اللياقة البدنية خلال فترة التحدي وما بعدها.

ويتضمن المركز خريطة لدبي بعنوان City as a Gym تظهر أكثر من 30 موقعاً تقام عليها فعاليات وأنشطة مجانية، وعند الوصول إلى الموقع سواء أكان ممشى أو متنزهاً أو مساراً للركض، يقوم المشارك بمسح كود QR باستخدام الهاتف، ليظهر له التمرين الذي سيمارسه مع الموجودين في الموقع لمدة 30 دقيقة.

ولترسيخ ممارسة تدريبات اللياقة البدنية كأسلوب حياة يومي، ولجعلها أكثر ملاءمة وقرباً من الجمهور، سيقوم التحدي بتأسيس 10 مراكز و مواقع للياقة في المناطق السكنية الكثيفة، بالإضافة إلى الموقعين الرئيسيين "قرى اللياقة البدنية" في كل من كايت بيتش، ودبي فستيفال سيتي مول. وتقدم جميع المواقع برامج رياضية تناسب المبتدئين والمتمرسين وتنطلق جميعها يوم 18 أكتوبر.

تقام فعاليات التحدي في قرية اللياقة البدنية في كايت بيتش بالتعاون مع"اتصالات" و"مِراس" وتقدم العديد من الأنشطة الرياضية التي ستقام في الهواء الطلق على الشاطئ. وتستقبل الجمهور يومياً من الساعة 7 صباحاً حتى الـ 9 مساء من الأحد إلى الأربعاء ومن الساعة 7 صباحاً حتى الـ 11 مساء من الخميس إلى السبت، وتتضمن مناطق القرية مساحة مخصصة لكرة السلة الشاطئية، والملاكمة، وصالة ألعاب رياضية لفنون الدفاع عن النفس، واليوغا، ومنطقة للتأمل. وكذلك الأنشطة الرياضية المائية مثل التجذيف على الألواح، وقوارب الكانو والكاياك، ومسار من العوائق المائية. كما سيقام في القرية مساران آخران لتحدي الوحل لكل من الكبار والصغار.



وتقام فعاليات التحدي في قرية اللياقة البدنية في دبي فستيفال سيتي مول بالتعاون مع "فيت بت" و"الفطيم" وتقدم العديد من الأنشطة في مناطق متخصصة داخلية وخارجية، وتستقبل الزوار من الساعة 12 ظهراً حتى الـ 10 مساءً من الأحد حتى الأربعاء ومن الساعة 12 ظهراً حتى 12 منتصف الليل من الخميس إلى السبت طوال فترة التحدي. وستتحول الردهة المربعة في الطابق الأرضي من المول إلى منطقة مفعمة بالنشاط والحيوية، حيث تستضيف مجموعة متنوعة من الأنشطة والمسابقات، من بينها لعبة "روبو كيبر" لعشاق كرة القدم، ومحطة للقفز، والتي تناسب الكبار والصغار معاً.
وسيتحول الممشى الداخلي في دبي فستيفال سيتي مول إلى ساحة شاسعة لممارسة الأنشطة الرياضية ضمن البرنامج اليومي، والذي سيتضمن عرض "تخيّل" IMAGINE الجديد بمفهوم اللياقة البدنية، والذي يقام بمعدل عرضين كل مساء. كما يمكن للمشاركين استئجار دراجة هوائية مجاناً والانطلاق على مسار محدد يوصلهم إلى شاطئ المرسى. ويتخلل المسار الذي يمتد لمسافة ميل محطات للتوقف وممارسة الأنشطة الرياضية.

ولزيادة حماس الجمهور في مناطق حول المدينة، تم تأسيس 10 مواقع ومراكز للياقة البدنية هذا العام تعزز سهولة المشاركة في التدريبات الرياضية، وذلك في كل من مجمع حمدان الرياضي، ونادي زعبيل للسيدات، ومنطقة ذا بوينت في نخلة جميرا، والمدينة المستدامة، ومنتزه أبراج بحيرات جميرا وبلووترز، وسيتم الإعلان عن المزيد من المراكز قريباً.

كما تنظم مجموعة كبيرة من صالات اللياقة البدنية والعديد من مدربين المحترفين في جميع أنحاء المدينة أكثر من 5000 حصة تدريبية مجانية خلال تحدي دبي للياقة 2019 بهدف الحفاظ على زخم المشاركة وتحفيز المشاركين على تحقيق أهدافهم. وتشارك علامات تجارية شهيرة في عالم الرياضة في تحدي هذا العام، من بينهم لولو ليمون، وأندر آرمر، وفيت بت ونايكي ، والتي ستقدم مئات الصفقات والعروض الخاصة التي تتنوع بين المعدات الرياضية والملابس إلى خطط الوجبات الصحية المخصصة للمشاركين. كما يشارك قطاع الصحة بفعالية هذا العام من خلال تقديم فحوصات مجانية وجلسات توعوية وغيرها على مدار الثلاثين يومًا.



وكالعادة، الدعوة للمشاركة في هذا التحدي موجهة لجميع سكان وزوار دبي، بغض النظر عن أعمارهم أو قدراتهم أو لياقتهم البدنية، ويمكنهم المشاركة بالبدء بتسجيل بياناتهم عبر تطبيق دبي للياقة، وكذلك الاطلاع على جميع الفعاليات والأنشطة المجانية، وأيضاً إنشاء مجموعات خاصة باللياقة البدنية.
كما يتيح التطبيق للمشاركين إمكانية رصد التقدم اليومي واكتشاف الكثير من حصص التدريب والفعاليات والأنشطة المجانية ومشاركة إنجازاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي باستخدام الوسم #Dubai30x30.

للمزيد من المعلومات عن تحدي دبي للياقة 2019، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني.



موضوع قد يهمك: استعدي لسباق نصف الماراثون في دبي فستيفال سيتي