اضبطي إيقاع قلبك مع حملة فحوصات مجانية للنساء

اضبطي إيقاع قلبك مع حملة فحوصات مجانية للنساء

أطلقت شرك ماجد الفطيم النسخة الحادية عشرة من حملتها السنوية "اضبطي إيقاع قلبك"، في 12 مركز تسوق، والتي توفر للنساء في كل من الإمارات والبحرين وعمان فحوص قلب مجانية في مراكز التسوق.

الحملة التي تنظم بالتعاون مع "جمعية القلب الأمريكية" وجمعية القلب الإماراتية، وبالشراكة مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع ومستشفى برجيل، تتزامن مع اليوم العالمي للقلب في 29 سبتمبر، وتستمر على مدى شهري سبتمبر الجاري وأكتوبر القادم.

وتعد هذه الحملة إحدى مبادرات التوعية بأهمية المخاطر المرتبطة بأمراض القلب، حيث يسود الاعتقاد أن الأمراض القلبية الوعائية تصيب الرجال غالباً، رغم أن دراسة وطنية أجرتها جامعة زايد أظهرت أن أمراض القلب هي المسبب الرئيسي للوفاة بين النساء في الإمارات، فيما تمثل النساء ثلث الوفيات على مستوى العالم وفق منظمة الصحة العالمية.

وتحمل رسالة هذا العام "لا أحد أصغر سناً من الفحص" تذكيراً بضرورة الفحص للجميع، حتى الشباب.



وتتوفر فحوص القلب المجانية في الباحة المركزية الخاصة بكل مركز تسوق بهدف الوصول إلى أكبر عدد من المتسوقين، وستُجرى على يد مختصين طبيين من وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإمارتية ومستشفى برجيل. وتشمل الفحوص المجانية قياس ضغط الدم ومستويات السكر في الدم ومؤشر كتلة الجسم لتحديد مدى خطر الإصابة بالأمراض القلبية الوعائية، قبل التوصية بالمتابعة الطبية وإجراء المزيد من الفحوص المتخصصة عند الحاجة. كما سيتم إطلاع رواد مراكز التسوق على المخاطر والأعراض التي تسبق الإصابة بأمراض القلب، والتي غالباً ما يتم تجاهلها.

وتتوزع الفعالية على مراكز تسوق "ماجد الفطيم" وفق المواعيد التالية:
سيتي سنتر مردف (من 12 إلى 14 سبتمبر)
سيتي سنتر عجمان (19-21 سبتمبر)
سيتي سنتر الشارقة (19-21 سبتمبر)
سيتي سنتر البحرين (27 إلى 28 سبتمبر)
سيتي سنتر مسقط (26 إلى 28 سبتمبر)
مول الإمارات (26 إلى 28 سبتمبر)
ماي سيتي سنتر الظيت (26 إلى 28 سبتمبر)
سيتي سنتر ديرة (من 3 إلى 5 أكتوبر)
سيتي سنتر الفجيرة (3 إلى 5 أكتوبر)
سيتي سنتر القرم (من 3 إلى 4 أكتوبر)
ماي سيتي سنتر البرشاء (6 إلى 8 أكتوبر)
ماي سيتي سنتر مصدر (20 إلى 22 أكتوبر)



موضوع قد يهمك: برنامج حافل في مركز جميل للفنون حتى نهاية العام