فرصة مميزة للمعماريين والمصممين والمبدعين في ’فن جميل‘

فرصة مميزة للمعماريين والمصممين والمبدعين في ’فن جميل‘

دعت مؤسسة فن جميل جميع المصممين والمعماريين والفنانين والمبدعين المقيمين في الإمارت، إلى جانب الممارسين الدوليين الذين تربطهم صلة قوية بالدولة، إلى تقديم تصاميمهم المبتكرة لإقامة المئات من سبل المياه ضمن أكسبو 2020، تقدم مياه الشرب لمن يحتاجها، وتعبر عن أهمية الما كأحد الموارد الثمينة المشتركة.

باب التسجيل المفتوح حتى 31 أغسطس المقبل، ومن ثم ستختار لجنة تحكيم مرموقة تضم المصمم المعماري الشهير آصف خان، مصمم ساحات استقبال الزوار وممرات المشاة في المساحات العامة في إكسبو 2020 دبي. وستضم أيضا كريستوفر تيرنر، مدير التصميم والعمارة والرقمية في متحف فيكتوريا وألبرت في لندن، وهاني عصفور، عميد معهد دبي للتصميم والابتكار، ومنال عطايا، مدير عام هيئة الشارقة للمتاحف، ومرجان فريدوني، الرئيس التنفيذي للأجنحة والمعارض في إكسبو 2020 دبي، وناصر أبو الحسن رئيس ايه.جي.آي آركيتكتس التي تتخذ من الكويت وإسبانيا مقرا، والكاتب والقيّم شومون باسار المقيم في دبي وبرلين.



وستختار اللجنة ما قد يصل إلى ثلاثة تصاميم فائزة، وسيمنح إكسبو 2020 دبي جائزة نقدية قدرها 100 ألف درهم لكل فائز. وسيجري تجسيد هذه التصاميم الفائزة في كافة أنحاء موقع إكسبو 2020 دبي (حيث من المنتظر أن يضم الموقع أكثر من 45 سبيلا).

وتسعى مبادرة سبيل 2020 إلى إنشاء مَعلم إماراتي يسهل على الزوار الدوليين التعرف عليه، يجسد تاريخ الإمارات الغني وقيم التسامح والكرم وحسن الضيافة التي تتميز بها. وسيسهل على زوار إكسبو 2020 - سواء من داخل الإمارات أو خارجها - التعرف على نوافير سبيل 2020 بفضل تصاميمها وطبيعتها المميزة.

وتضم مبادرة سبيل 2020 ثلاثة مجسّمات عامة، من تمويل إكسبو 2020 دبي، تؤدي وظيفة نوافير الشرب، سيبدعها فنانون محليون. وسيجري الإعلان عن أسماء هؤلاء الفنانين وأعمالهم المختارة بالتوازي مع الإعلان عن الفائزين بمسابقة سبيل في نوفمبر 2019.

للمزيد من المعلومات عن مبادرة "سبيل 2020" يرجى النقر هنا..
وللستجيل في الاستمارة الإلكترونية يرجى النقر هنا..



موضوع قد يهمك: 1 مليون درهم إماراتي تنتظرك في الخالدية مول