المزيد من المبادرات الخيرية في رمضان

المزيد من المبادرات الخيرية في رمضان

تستمر جهات عدة بإطلاق مبادرات تعبر عن روح شهر رمضان الخير، اخترنا لك اليوم بعضها.

جمعية أصدقاء مرضى السرطان
نظمت جمعية أصدقاء مرضى السرطان، ومقرها الشارقة، حفل إفطار جمعت فيه أكثر من 200 مريض مع ذويهم على مائدة رمضانية واحدة في فندق جي دبليو ماريوت بدبي، ضمن إفطارها السنوي الذي تزامن هذا العام مع الذكرى العشرين لتأسيس الجمعية.

وشمل الاحتفال بذكرى التأسيس العديد من الأنشطة والفعاليات الترفيهية مثل مسابقة البحث عن الكنز، واختتم بتوزيع الهدايا على المرضى وأطفالهم.

كذلك جاء حفل الإفطار متزامناً مع حملة زكاة الرمضانية السنوية "أنا أستحق الحياة"، التي أطلقتها الجمعية قبل ستة أعوام، بهدف تشجيع كل فئات المجتمع الإماراتي من أفراد ومؤسسات حكومية وخاصة، للتبرع بزكاة أموالهم، خلال شهر رمضان المبارك، لصالح الجمعية والتي توظفها لتوفير العلاج لمرضى السرطان المحتاجين الذين لا يستطيعون تحمل تكاليف العلاج.

ونجحت الحملة خلال الأعوام الماضية في توفير العلاج لأكثر من 800 مريضاَ، شاملاً العلاجات الضرورية، مثل العلاج الكيماوي والأشعة، وحتى العمليات الجراحية وغيرها من أنواع العلاج الضرورية التي يحتاجها المريض.

ويمكن التبرع للحملة من خلال وسائل متعددة منها الإنترنت والتحويلات المصرفية والشيكات والقسائم والرسائل النصية القصيرة، حيث تتوافر قسائم بقيمة 10 دراهم، و50 درهماً، و100 درهم، ويمكن الحصول عليها من خلال زيارة الكشك المخصص لتوزيع قسائم الزكاة في فروع جمعية الشارقة التعاونية في السويحات وحلوان والقرين، حيث ستتواجد فرق الحملة من الساعة 10:00 صباحاً - 01:00 صباحاً طوال الشهر الفضيل.

ويمكن التبرع أيضاً عبر الرسائل النصية القصيرة، من خلال إرسال كلمة "زكاة" إلى 4425 (اتصالات أو دو) للتبرع بـ 10 درهم، أو زكاة 2307 (اتصالات أو دو) للتبرع بمبلغ 100 درهم، أو "زكاة" إلى 2308 (اتصالات أو دو) للتبرع بـ500 درهم، كما يمكن إيداع الأموال مباشرة في الحساب المصرفي للجمعية باسم "زكاتكم علاجهم" في الفرع الرئيس لبنك الشارقة الإسلامي: 0011364854002 (رقم الحساب المصرفي الدولي "رقم IBAN": AE440410000011364854002.).


إن آر تي سي فريش
أطلقت منصة إن آر تي سي فريش التي تقدم مجموعة واسعة من الفواكه والخضروات المحلية والمستوردة ذات الجودة العالية، صندوق رمضان من الخضار والفواكه والتمر، حيث سيتم التبرع بصندوق لمن هم بحاجة إليه لقاء كل صندوق يتم شراؤه عبر الموقع الإلكتروني بقيمة 80 درهماً إماراتياً.

ويحتوي صندوق رمضان على تمور وخضار وفواكه مختارة خصيصاً للشهر الفضيل لما تتميّز به من تعويضها السريع لما يفقده الجسم من عناصر غذائية خلال الصيام حيث يضم الصندوق فواكه كالرمان والموز والتفاح والفراولة والأناناس وغيرها.

ويمكن لعملاء المنصة الاستفادة من التسليم في نفس اليوم للطلبات المقدمة قبل الساعة 2 ظهراً وذلك لتوفر عليهم عبء الذهاب إلى المتاجر والانتظار طويلاً خلال شهر رمضان.

للحصول على خدمات إن آر تي سي يرجى زيارة الموقع الإلكتروني. www.nrtcfresh.com




جمارك دبي
أطلقت جمارك دبي باكورة مبادراتها الرمضانية "سواعد الفريضة" والتي سيتم من خلالها توزيع 20 ألف وجبة إفطار خلال شهر رمضان، على قائدي المركبات، قبيل آذان المغرب، وبواقع 5.000 وجبة كل يوم سبت.

تقدم هذه الوجبات بالقرب من تقاطع الإشارات المرورية الواصل بين شارعي الشيخ راشد والميناء.

وتسعى حملة "سواعد الفرضة "إلى تمتين وتعميق العلاقات الإنسانية بين أفراد المجتمع، وتعزيز مفهوم الإحسان والخير، وهذا ما رسخه المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان (طيب الله ثراه)، في دعم مبادرات الخير، وتشجيع أفراد المجتمع على المشاركة بها وتوعيتهم بأهمية العمل الخيري والمجتمعي.


دبي للتجزئة ويونيليفر
أطلقت دبي للتجزئة ويونيليفر حملة رمضانية بعنوان "شارك بلمسة حب" تهدف إلى تجميع الملابس التي يتم التبرع بها ضمن ست وجهات تديرها دبي للتجزئة، ومن ثم توزيعها على من يحتاجها.

وتأتي حملة "شارك بلمسة حب" بنسختها السنوية التاسعة كثمرة تضافر جهود "دبي للتجزئة" مع علامتي ’كومفورت‘ و’أومو‘ التجاريتين التابعتين لشركة ’يونيليفر‘، وتتيح للسياح وسكان الإمارات العربية المتحدة التبرّع بالملابس في صناديق تجميع مخصصة لهذا الغرض يجدونها في ست وجهات تابعة لشركة "دبي للتجزئة" هي؛ ’ جي بي آر ‘ و’باي أفينيو‘ و’باي سكوير‘ و"مركز مجمّع مدن" و"مركز مجمّع بوابة الخيل" و"مركز مجمّع شروق"، حيث سيتم تنظيفها باستخدام منتجات ’أومو‘ و’كومفورت‘ قبل أن يقوم الهلال الأحمر الإماراتي بتوزيعها على المحتاجين.

وكانت هذه الحملة قد تمكنت من تجميع وإعادة توزيع نحو 25 ألف قطعة من ملابس الذكور والإناث خلال العام الماضي 2018.


دوبيزل
افتتحت منصة الإعلانات المبوبة الرائدة في الإمارات قسماً خاصاً باسم "الأشياء المجانية"، لتشجع سكان الإمارات على التبرع بالأغراض التي لم يعودوا بحاجة إليها على المنصة، وبالتالي الإسهام في دعم المجتمع وإطالة عمر السلع المستعملة.

ولفعل ذلك يكفي أن تزوري المنصة عبر التطبيق أو الموقع الإلكتروني، ثم إدراج إعلان في قسم الأشياء المجانية تحت فئة الإعلانات المبوبة، ثم ذكر الهاشتاغ #itsworthmore في عنوان أو وصف الإعلان، وأخيراً الضغط على زر نشر الإعلان.
وسيدخل كلّ مُستخدم يشارك في هذه المبادرة تلقائياً في سحب للفوز بواحدة من ثلاث هدايا لقاء نشرهم الخير، بما في ذلك سماعات Bose Noise Cancelling، iPad Air 2، Galaxy S10e.

تستمرّ الحملة من الإثنين 13 مايو وحتى 2 يونيو 2019. وسيتم اختيار ثلاثة فائزين بشكل عشوائي والإعلان عنهم في الثالث من يونيو.



مطاعم ناندوز
أطلقت سلسلة المطاعم الجنوب-أفريقية شراكة مع مؤسسة الجليلة، المؤسسة العالمية غير الرحبية التي تكرس جهودها للارتقاء بحياة الأفراد من خلال التعليم والأبحاث في المجالات الطبية، ضمن حملتها السنوية "بسمة" التي تجمع المؤسسة من خلالها التبرعات التي تستخدم لزرع البسمة على وجوه الأطفال الذين يعانون من أمراض خطيرة تهدد حياتهم، فتمنحهم الأمل وفرصة عيش حياة أفضل.

وتشجع ناندوز زبائنها على تقديم التبرعات في كل واحد من مطاعمها البالغ عددها 21 مطعماً في مختلف أرجاء الإمارات، على أن تذهب هذه التبرعات إلى مؤسسة الجليلة بهدف علاج الأطفال، والاستثمار في الأبحاث الطبية، وتوفير العلاجات للأمراض التي تؤثر على حياة هؤلاء الصغار.


مركز برجمان
بالتعاون من هئية الهلال الأحمر الإماراتي، أطلق مركز برجمان مبادرة لتمكين الزائرين من التبرع بالملابس وألعاب الأطفال التي بحالة جيدة في الصناديق المخصصة المنتشرة في أرجاء مركز برجمان.

ويمكن لزوار المركز استكشاف الأنشطة الرمضانية التقليدية التي تعكس تقاليد هذا الشهر المبارك، ما يتماشى مع نهج "عام التسامح" الهادف إلى الجمع بين الثقافات المختلفة بهدف ترسيخ قيم التسامح وخاصة لدى الأجيال الجديدة لتعزيز آثارها الإيجابية على المجتمع.

كما يمكن لهم خلال رمضان وفترة العيد خوض تجربة مميزة للاستمتاع بالديكور والزينة الخاصة التي تعكس روح هذا الشهر المبارك والمنتشرة في جميع أنحاء المركز، بالإضافة إلى فرصة المشاركة في العديد من الأنشطة الترفيهية المتاحة مجاناً للزائرين، والتي تشمل تقديم القهوة والتمر مجاناً لضيوف المركز يومياً من وقت الإفطار حتى الساعة 10 مساءً في الباحة الرئيسية للمركز، بجانب الرسم بالحناء وركن الفنون الإبداعية والحرف المخصص للأطفال.



موضوع قد يهمك: تجربة رفاهية فريدة من نوعها في الرياض