مليون دولار لأفضل معلمة فنون في العالم

هل أنت سعيدة بالمدرسة التي يرتادها أبناؤك؟ طبعاً هناك الكثير من المدارس المتميزة، ولكن العنصر الرئيسي الذي يجعل من أي مدرسة مكاناً مثالياً لأطفالنا هي المعلمين. إليكم قصة معلمة حصلت على جائزة مليون دولار بفضل تفانيها في تعليم الأطفال.

تربعت المدرسة البريطانية أندريا زافيركو على عرش جائزة ’أفضل معلمة في العالم‘ التي تمنحها مؤسسة فاركي، ونظمتها الإمارات العربية المتحدة، برعاية حاكمها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

وتدرّس أندريا زافيركو الفنون والمنسوجات لطلاب من خلفيات عرقية مختلفة، ومن أفقر العائلات في بريطانيا، في مدرسة ألبرتون كومينيت في منمطقة برنت بلندن.

وكان ساني فاركي المقيم في دبي قد أنشأ مؤسسته التي تحمل اسمه، وهو من أبرز المستثمرين عالمياً في مجال التعليم. وأقيم الاحتفال في دبي.

صاحب السمو عبر على حسابه في تويتر عن سروره بهذا الفوز قائلاً: "سعدت اليوم بتكريم أفضل معلم في العالم بجائزة فاركي التي تبلغ مليون دولار.. مبروك للمعلمة أندريا زاف فوزها بلقب أفضل معلمة في أعظم مهنة.. كل معلم هو نجم.. نجم في سماء مجتمعنا ونجم تهتدي به الأجيال.. ونجم يعم خيره الجميع".

من جهتها هنأت رئيسة وزراء بريطانيا، تيريزا ماي، المدرسة البريطانية على فوزها، واصفة إياه بـ"الإنجاز العظيم"، ومثنية على جهود المدرسة في تعليم الترحيب بطلابها بخمس وثلاثين لغة مختلفة.