كيف تدعم ماستركارد الفتيات حول العالم

كيف تدعم ماستركارد الفتيات حول العالم

قبل 5 سنوات أطلقت ماستر كارد برنامجها Girls4Tech™ في الإمارات ليكون البرنامج التعليمي الذي يرعى ويدعم الفتيات المهتمات بالتكنولوجيا حول العالم.

واليوم وصل عدد الفتيات المستفيدات من هذا البرنامج إلى 400.000 فتاة تتراوح أعمارهن بين 8 و12 عاماً من 25 دولة، يلهمهن السعي وراء وظائف ف مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM)، عبر منهاج دراسي ممتع ومثير يقوم على معايير العلوم والرياضيات العالمية.

وينطوي البرنامج على خبرة ماستركارد في الإبتكار وتكنولوجيا المدفوعات، ويتضمن مواضيع مثل التشفير واكتشاف الاحتيال وتحليل البيانات والتقارب الرقمي، إضافة إلى برنامج جديد للمساعدة على تعميق وتوسيع معارف الفتيات في مجالي الأمن السيبراني والذكاء الإصطناعي المتناميين.

وتسعى ماستر كارد إلى الوصل إلى مليون فتاة حول العالم بحلول العام 2025.

يذكر أن النساء لا تشكل سوى أقل من 15% من القوى العاملة في وظائف التقنية العالية في التكنولوجيا، وهناك فتاة واحدة تختار العمل في مهنة تقوم على العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات من أصل كل 20 فتاة.

كما أطلقت ماستركارد برنامج Girls4Tech 2.0، المخصص للطالبات الأكبر اللواتي تتراوح أعمارهن بين 13 و16 عاماً، ويهدف هذا البرنامج إلى تشجيع الفتيات على الاهتمام بمجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات خلال المرحلة الثانوية بالغة الأهمية في حياتهن، فضلاً عن التأكيد على أهمية الإلمام بمهارات القرن الحادي والعشرين – مثل التعاون والإبداع والاتصال، من خلال منحهن الفرصة للعمل ضمن فرق من أجل تطبيق معارفهن التقنية وإيجاد حلول لمشكلات العالم الحقيقي.

لمزيد من المعلومات حول البرنامج، يمكنكم زيارة Girls4Tech.



موضوع قد يهمك: عرض خاص للحجز المبكر في مرسى ياس مارينا