مبادرات خيرية في شهر الخير

مبادرات خيرية في شهر الخير

العديد من الوجهات تستغل شهر رمضان المبارك لإطلاق مبادرات تدعم المجتمع وتبرز تكافله. "المجلة" اختارت لك اليوم هذه الوجهات.

ثلاجة شنايدر
كشفت شركة شنايدر إلكتريك عن إطلاقها ثلاجيتن تعملان بالطاقة الشمسية في كل من مركز دبي الكتنولوجي لريادة الأعمال (DTEC)، ومنطقة رأس الخور، لتتيح لأكثر من 500 موظف الفرصة لتحقيق التزامهم بتزويدهما بالطعام والشراب يومياً، طيلة شهر رمضان، ليكون الماء والطعام متوفرين وقت الإفطار لمن يحتاج إليهما من الصائمين.

وتمثل هذه المبادرة ثمرة جهود مشتركة بين شنايدر إلكتريك وشركائها، إذ قدمت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" الثلاجات المستخدمة في حين قدمت مؤسسة آيكاه مكوناتها، وقدمت شركة لومينوس الألواح الشمسية التي تحول الطاقة الشمسية إلى كهرباء، وعمل معهد بيرلا للتكنولوجيا والعلوم- بيلاني على ربط أجزاء المنظومة معاً.


وجبات إفطار من مستشفى رأس الخيمة
أما مستشفى رأس الخيمة فقد وزع مئات وجبات الإفطار المجانية على سائقي سيارات الأجرة في الإمارة، تقديراً لجهودهم ولساعات العمل الطويلة والشاقة التي يؤدونها، إذ يعمل هؤلاء على تسهيل تنقل الناس وحياتهم بغض النظر عن حالة الطقس أو درجات الحرارة، ودون أن يتوقفوا لتناول الإفطار.

ونظراً لظروف عملهم حرصت المشفى على أن تتضمن الوجبات أطعمة جاهزة للأكل، لتسهل عليهم الإفطار أثناء تأديتهم عملهم.

ويواصل مستشفى رأس الخيمة، ولأكثر من عقد من الزمن، تقديم خدماته للمقيمين في الإمارات عن طريق برامج تعليمية وتثقيفية مدروسة، بالإضافة إلى ريادته لمجالات التواصل مع المجتمع والمشاركة الفاعلة فيه وخلق بيئة أكثر سعادة.


وجبات مجانية من كريم
أكدت المنصة الإلكترونية الرائدة كريم التزامها بتوحيد جهودها، للعام الثاني على التوالي، مع بنك الإمارات للطعام وبلدية دبي لتقديم تبرعات الطعام مجاناً للمقيمين في الإمارت خلال شهر رمضان الكريم.
ودعت المنصة روادها إلى تقديم التبرعات عبر تطبيق كريم من خلال طلب توصيل بواسطة سيارة بنك الطعام وإرسال الطعام إلى المحتاجين، إذ سيتم تسليم كل الطعام الذي يجمعه الكابتن مجاناً ودون رسوم، من الساعة 11 صباحاً وحتى 5 مساء، وتوصيله إلى أقرب ثلاجة تابعة لبنك الإمارات للطعام.
وتتوفر سيارات بنك الطعام كخيار للحجز عبر تطبيق كريم إلى جانب خيارات حجز السيارات الاخرى منها الاقتصادية، رجال الأعمال، كريم للأطفال وكريم بوكس وغيرها..


موضوع قد يهمك:  عروض سبا ولياقة في نادي البرج