بادري بالفحص المجاني للكشف عن سرطان عنق الرحم

بادري بالفحص المجاني للكشف عن سرطان عنق الرحم

بالتعاون مع "الاتحاد الدولي لمكافحة السرطان" و"جمعية أصدقاء مرضى السرطان" للحد من الوفيات الناجمة عن سرطان عنق الرحم في دولة الإمارات، كشفت مستشفيات زليخة عن حملتها "ما زال في الوقت بقية"، للتوعية والوقاية من سرطان عنق الرحم، والتي كانت قد انطلقت للمرة الأولى في عام 2014.

ومنذ ذلك الوقت حققت الحملة نجاحاً ملحوظاً إذ شهدت أعداد المشاركات نمواً ملحوظاً بنسبة 522% في عام 2018 بواقع 1,756 مشاركة مقابل 282 مشاركة في عام 2014.

ويعد سرطان عنق الرحم من الأمراض التي تهدد صحة السيدات في دولة الإمارات، حيث تشير التقارير الصادرة عن "منظمة الصحة العالمية" إلى أنه يعد رابع أكثر الأمراض السرطانية انتشاراً بين النساء على مستوى العالم، حيث تشير التقديرات إلى وجود 570 ألف حالة إصابة جديدة بالمرض في عام 2018 فقط، ما يشكل 6.6% من إجمالي عدد الإصابات بمرض السرطان بين النساء. ووفقاً لبيانات جديدة صدرت عن "المركز التونسي للصحة العمومية"*، فقد شهدت منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 7,600 حالة وفاة بين النساء المصابات بسرطان عنق الرحم في عام 2018.

وتنطوي الفحوصات الدورية المتعلقة بسرطان عنق الرحم على أهمية كبيرة للكشف المبكر عن هذا المرض لدى النساء في دولة الإمارات والوقاية منه. وفي السياق أطلقت ’مستشفيات زليخة‘ حملة "ما زال في الوقت بقية" بهدف دعم الجهود الحكومية في دولة الإمارات والرامية إلى تحقيق انخفاض ملموس في الوفيات الناجمة عن السرطان بحلول العام 2021.

وتتماشى حملة "مازال في الوقت بقية" مع أهداف ’مستشفى زليخة‘ وتركيزه المستمر على الارتقاء بمعايير خدمات الرعاية الصحية وتحسين نوعية حياة المقيمين في دولة الإمارات، كما تحظى بدعم مجموعة من الشركاء بمن فيهم "الاتحاد الدولي لمكافحة السرطان" و"جمعية أصدقاء مرضى السرطان" وموقع ’ممزورلد.كوم‘ و’تشانل 4‘. وكان المستشفى قد حصل مؤخراً على عضوية "الاتحاد الدولي لمكافحة السرطان"، وهو منظمة غير حكومية تم تأسيسها لمساعدة المجتمع الطبي حول العالم وتسريع الجهود المبذولة لمكافحة مرض السرطان، وتهدف إلى إحداث تأثير إيجابي أوسع نطاقاً عبر مبادراتها المختلفة.

للتسجيل في الفحوصات المجانية، يرجى الاتصال على الرقم: 600524442، أو زيارة الموقع الإلكتروني: change.zulekhahospitals.com


موضوع قد يهمك: تكلمي بلا حدود مع اتصالات