ما تزال الفرصة قائمة لتشاركي في جائزة الفنون التشكيلية

ما تزال الفرصة قائمة لتشاركي في جائزة الفنون التشكيلية

إن كنت ترين في نفسك موهبة فنية تستحق الإهتمام والتطوير، فإن فرصة مشاركتك في جائزة الفنون التشكيلية من مهرجان أبوظبي - جلف كابيتال، ما تزال قائمة، إذ يمكنك تسليم مشاركتك قبل يوم الأربعاء القادم، 17 أبريل 2019، لتحصلي على فرصة الفوز بجائزة قيمتها 10 آلاف درهم، وفرصة لعرض عملك في قصر الإمارات ضمن فعاليات مهرجان أبوظبي 2020.

ويتمثل التحدي هذا العام في إبداع عمل فني باستخدام أية وسائط فنية متاحة من وحي الأعمال الفنية التي عرضها المعرض الرئيسي للفنون التشكيلية الذي يرافق مهرجان أبوظبي كل عام، وأقيم هذا العام تحت عنوان "آفاق بعيدة" والذي استعرض عبر 80 لوحة فنية مجموعة المقتنيات الأميرية – لختنشتاين تاريخ المشاهد الطبيعية الأوروبية.

وكانت جائزة مهرجان أبوظبي للفنون التشكيلية قد تم إطلاقها في عام 2013، لتكريم الفنانين الإماراتيين الناشئين الذين يقدمون أعمالاً فنية متميزة من وحي معرض الفنون التشكيلية المصاحب لفعاليات مهرجان أبوظبي كل عام. وحصدت أروى نجم "جائزة الفنون التشكيلية من مهرجان أبوظبي ـ جلف كابيتال 2018" عن عمل بعنوان "الزاهية" وهو عمل إبداعي بوسائط متعددة متمثل في صور فوتوغرافية تختبر الرابط النظري بين التداخل الإنساني مع العدم وواقعيته.

كما احتفت مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون وجلف كابيتال، مؤخراً بالفنانة شما البستكي التي فازت "بجائزة الإبداع من مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون - جلف كابيتال 2019" عن عمل بعنوان "بيت لبيت" وهو عبارة عن مجموعة من الصور الفوتوغرافية والنصوص الشعرية التي تبرز تعددية المجتمع الإماراتي وتنوع ثقافاته.

لمزيد من المعلومات عن مهرجان أبوظبي، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.abudhabifestival.ae


موضوع قد يهمك: وجهة أخرى للملابس الرجالية في مركز دبي المالي العالمي