المزيد من الدهشة في مهرجان طيران الإمارات للآداب

المزيد من الدهشة في مهرجان طيران الإمارات للآداب

إن كنت متشوقة للتعرف على الخط الفاصل بين الحقيقة والخيال في قصص الحب والرومانسية، فمهرجان طيران الإمارات للآداب (من 1 إلى 9 مارس 2019)، هو فرصتك.

أسئلة كثيرة تخطر على البال عن ما هي أكثر النهايات السعيدة صدقاً وقرباً إلى نفوسنا؟ وما الذي يجعل النهايات السعيدة في الروايات أكثر أصالة، بعيداً عن التصنع والافتعال؟ وماذا يقول العلم عن النهايات الأسطورية في حياتنا، التي تحاكي الحكايات الخرافية؟ وهي مواضيع تتناولها دورة المهرجان هذه، وتركز على ثلاثة جوانب مختلفة لفن كتابة النهايات السعيدة.

تناقش سانديا مينون مؤلفة: "الأعمال الرومانسية الكوميدية للناشئة"، التي من أبرزها، "عندما التقى دمبل بـريشي"، "من تونكيل مع حبي"، أفلام بوليود وهوسها بالسعادة الدائمة، إذ أنها غالباً ما تنتهي نهاية سعيدة!

وقد استلهم كيث ستيوارت روايته الأكثر مبيعاً، "الفتى المصنوع من المكعبات"، من علاقته الحقيقية مع ابنه التوحدي، وفي روايته الثانية "أيام عجيبة"، نجد أن السعادة تتوج نهاية الأداء المسرحي، الذي يقدم حياة توم وابنته المريضة بمرض مزمن؛ إنها قصة عن العائلة والحب واللحظات الساحرة التي نمر بها في حياتنا اليومية.

"تاي تاشيرو"، مؤلف وخبير في علم النفس والعلاقات، يشتهر بخبرته في التعارف عبر الإنترنت ومعالجة العلاقات المتأزمة، وتعزيز علاقات طويلة الأمد، وهو متحدث مشهور لدى تيد - نيويورك وكلية هارفارد للأعمال، وومختبر إم. أي. تي للإعلام، وجمعية علم النفس الأمريكية. يشرح تاشيرو في كتابه "عِلم النهايات السعيدة" سعينا الحقيقي لتحقيق الحب الدائم.

تقام جلسة "وعاشوا بسعادة وهناء....." يوم 8 مارس 2018، الساعة الثانية بعد الظهر، في مقر المهرجان، انتركونتيننتال - دبي فستيفال سيتي. للاطلاع على كافة التفاصيل وشراء التذاكر يرجى زيارة موقع المهرجان.

يحفل برنامج المهرجان بجلسات التواصل والتسلية والمعلومات، وبالمواضيع المتنوعة التي تشتمل على الأعمال الروائية، والتاريخ، والشؤون المعاصرة، والغذاء، والصحة، والسفر، والسيرة، والأعمال، وغيرها من المواضيع الكثيرة، وهناك فرص استثنائية للاستمتاع بالشعر، والمشاركة في ورش الكتابة الإبداعية، والمناقشة البناءة حول مجموعة واسعة من المواضيع. هناك جلسات لجميع الأعمار والجنسيات، يقدمها أبرز الكتّاب والمفكرين وصانعو الرأي.

للاطلاع على قائمة الكتّاب الكاملة، أو للمزيد من المعلومات عن المهرجان، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني


موضوع قد يهمك: 6 طرق سهلة لبشرة جميلة للرجال