استمتعي وادعمي بيئتك في ’المهرجان في مدينة مصدر‘

استمتعي وادعمي بيئتك في ’المهرجان في مدينة مصدر‘

قررت مدينة مصدر، إلى أكثر مدن العالم استدامة، تخصيص فعاليات مهرجان اختتام دورة هذا العام من أسبوع أبوظبي للاستدامة بتخصيص يومي 18 و19 يناير الجاري لاستقبال الجميع في الإمارات بهدف إتاحة الفرصة أمامهم للتعرف على حلول الاستدامة وكيفية اتخاذ إجراءات أكثر مراعاة للبيئة.

وهذا العام قررت إدارة المهرجان توسيع أنشطته لتركز على المحاور الستة لأسبوع أبوظبي للاستدامة وهي الطاقة والتغير المناخي، والمياه، ومستقبل التنقل، والفضاء، والتكنولوجيا الحيوية، وتكنولوجيا لحياة أفضل، بالإضافة إلى موضوعي الشباب والرقمنة.

وسيتم تسليط الضوء على هذه المحاور من خلال المناطق السبع التي يتضمنها المهرجان وهي منطقة الطاقة، ومنطقة الاستدامة، ومنطقة المياه والزراعة، ومنطقة الأنشطة المجتمعية، ومنطقة السوق، ومنصة العروض الترفيهية، ومصدر بارك.

وتهدف هذه الفعالية إلى زيادة الوعي حول الطاقة المتجددة والحد من النفايات والطرق المبتكرة لمعالجة استهلاك المياه من خلال ورش عمل تعليمية جذابة. وستقدم منصة العروض الترفيهية عروضاً ونقاشات تعليمية حول الاستدامة.

وفي منطقة السوق، سيقوم منتجون محليون ببيع منتجات عضوية وهدايا مصنوعة يدوياً، في حين ستتضمن منطقة الأنشطة المجتمعية ورش عمل وفعاليات تسلط الضوء على عام التسامح، والتوعية بالاستدامة، وإعادة التدوير، وكيفية تصميم هياكل صديقة للبيئة، بالإضافة إلى العديد من الأنشطة الأخرى.

كما تتضمن فعاليات المهرجان استضافة الفيلا المستدامة في مدينة مصدر لمعرض حلول الزراعة المنزلية، والذي سيتم من خلاله استعراض حلول زراعية مبتكرة تساعد السكان في دولة الإمارات على أن يصبحوا أكثر اكتفاءً ذاتياً في تلبية احتياجاتهم اليومية من الغذاء. ويأتي هذا المعرض في إطار التعاون ما بين شركة "مصدر" و"مزارع مدار" المتخصصة في الزراعة المستدامة، وبدعم من "مكتب الأمن الغذائي المستقبلي" في الإمارات.

وإلى جانب معرض "حلول الزراعة المنزلية"، ستستضيف الفيلا المستدامة أيضاً معرضاً لتقنيات ومنتجات المزارع الذكية، إلى جانب مواد تعليمية حول الزراعة المستدامة والأمن الغذائي والتكنولوجيا الزراعية.

وسيستمتع زوار "مصدر بارك" بممارسة رياضة القفز على منصات الترامبولين التي وفرتها شركة "باونس"، بالإضافة إلى مسيرات الكرنفال والقباب السماوية. فضلاً عن عربات الطعام والشراب المتوفرة في "مصدر بارك" والتي تم تصميمها من مواد تمت إعادة تدويرها، ومنطقة للألعاب، وملاعب كرة السلة وكرة القدم، والممشى الذي يبلغ طوله 5.6 كيلومتراً.


موضوع قد يهمك: عروض مجزية مع بداية العام على سيارات هوندا الجديدة