أربعة أيام من المتعة في مهرجان الشراع الدولي الثالث للفروسية

أربعة أيام من المتعة في مهرجان الشراع الدولي الثالث للفروسية

ينطلق بعد غد الأربعاء، 9 يناير، مهرجان الشراع الدولي الثالث للفروسية بمشاركة أفضل فرسان رياضة قفز الحواجز من جميع أنحاء العالم، للفوز بحصة من الجوائز التي تبلغ قيمتها 270.000 يورو، والحصول على نقاط التصنيف من لونجين للمشاركة في دورة الألعاب العالمية للفروسية لعام 2022 (WEG).

ومن بين هؤلاء هنريك فون إيكرمان المصنف السادس على مستوى العالم ، الذي فاز بجائزة ختام مهرجان سباق الشراع لوجين جراند بريكس العام الماضي ووليام فونيل، الفائز بدربي هيكستيد 2018؛ وأعضاء الفريق السعودي الفائز بالميداليات الذهبية في دورة الألعاب الآسيوية الأخيرة ، ومنهم رمزي الدهامى ، خالد العيد وعبد الله الشربتلي بالإضافة إلى الفارس البرتغالي الفائز بالعديد من الميداليات الأولمبية في قفز الحواجز لوسيانا دينيز ومواطنه لويس سابينو.

ويستمر المهرجان حتى يوم السبت 12 يناير، حيث ستتمكنين من تشجيع أعضاء الفريق المحلي من فرسان فريق الإمارات الذي يضم الشيخة لطيفة آل مكتوم والشيخ ماجد القاسمي ، وعبد الله المري ، وأحمد الجنيبي ، ومحمد غانم الهاجري، وغيرهم من الفارسين.

المهرجان المصنف في فئة أربع نجوم في نادي الفرسان للفروسية في أبوظبي، بمشاركة فئات عدة كالفرسان الصغار والناشئين، فيما سيتم تتويج الفائز بجائزة سباق الشراع لوجين جراند بريكس.

الدخول للاستمتاع بهذه الفعالية المميزة مجاناً، ويمكنك أيضاً تجربة الأنشطة العائلية في قرية الشراع التي تشمل أنشطة الترفيه المجاني للأطفال وركوب المهر ، وعروض العاب الباركور، وحافلات الأطعمة ومحلات بيع تجهيزات الخيول.

وفي إضافة جديدة للحدث، والتي تعد الأولى من نوعها في المنطقة ، سيشمل جدول مهرجان الشراع الدولي للفروسية ديربي الشراع لسباق الخيل الذي يتميز بأنواع مختلفة من الأسوار لفئة سباق قفز الحواجز العادية، ويمكن أن تشمل الخنادق والمعابر والسياج، والتي تتطلب قدرة رياضية عالية من الحصان والتألق والجرأة من الفارس.

يذكر أن الشراع سيستضيف خلال الموسم الحالي المقام في الإمارات ثلاثة منافسات تشمل مهرجان أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضية النسائية بالإضافة إلى مهرجان الشراع للفروسية فئة نجمة واحدة CSI1 الذي يستمر يومين ، و يبدأ يوم (الأحد 6 يناير) في نادي الفرسان للفروسية.


موضوع قد يهمك: أعشاب تخلصك من غازات البطن المزعجة