شاطئ ع البحر يستعد لرقم عالمي جديد

شاطئ ع البحر يستعد لرقم عالمي جديد

يستعد "عالم أبوظبي للمأكولات" لتحقيق رقم عالمي جديد على شاطئ "ع البحر" على الكورنيش، ضمن إطار فعاليات مهرجان أبوظبي للمأكولات الذي تنظمه دائرة الثقافة والسياحة.

وستقوم الوجهة المميزة بإعداد أكبر طاجن لحم في العالم، يوم السبت 15 ديسمبر، يزن أكثر من 4200 كجم لكسر الرقم العالمي الحالي، وسيتم تحضيره من 1000 دجاجة و1204 كجم من الخضراوات و400 كجم من الخبز و86 لتر من زيت الذرة بالإضافة إلى 100 كجم من التوابل. وسيتم طهي هذا الطبق المذهل في 15 موقداً بالغاز في وعاء يبلغ عرضه 3 أمتار جُهز خصيصاً وتم نقله تحت إشراف الشرطة بسبب كبر حجمه.

وستتضافر في تحقيق هذا الإنجاز جهود كل من بيربل كيتشن إيفنتس، وجمعية الإمارات للطهي،والاتحاد للطيران، وشركة جنان للاستثمار الزراعي، ومجموعة شركات بركات للخضار والفواكه، وشركة إفكو وشركة نستله وزيوت نور وراديسون بلو للفنادق، لتحقيق الرقم العالمي الجديد.

والطاجن هو مرقوقة بالدجاج، وهو من الأطباق التقليدية والشائعة في الإمارات العربية المتحدة، ويحتوي على دجاج مشوي ومطهو في صلصلة الطماطم ويُقدم مع الخبز. ويسعى القائمون على الفعالية إلى كسر الرقم العالمي المسجل في موسوعة غينيس للأرقام القياسية لأكبر طبق مرقوقة بالدجاج.


موضوع قد يهمك: خيارت عديدة لعطلة نهاية العام في دبي