فرص تدريب وعمل لأصحاب الهمم في الإمارات

فرص تدريب وعمل لأصحاب الهمم في الإمارات

دعت إدارة إكسبو 2020 دبي أصحاب الهمم في دولة الإمارات ممن تبلغ أعمارهم 18 عامًا فأكثر إلى التقدم لشغل الوظائف المتنوعة التي يتيحها، ضمن مبادرة جديدةً بالتعاون مع ع وزارة تنمية المجتمع تهدف إلى تشيع أصحاب الهمم في الإمارات على اغتنام فرص العمل والتدريب المتاحة في هذا الحدث الدولي الهام.

ويوفر البرنامج وظائف عملية وفعالية لأصحاب الهمم تؤمن دمجهم وتمكنيهم، كما تتيح لهم فرصة بناء مهاراتهم المهنية وخبراتهم العملية.

ويأتي إطلاق البرنامج عقب فترة تجريبية، عمل إكسبو 2020 دبي خلالها عن كثب مع وزارة تنمية المجتمع لتطوير هذه المبادرة والبحث عن المرشحين المناسبين، حيث شمل البرنامج التجريبي الذي تواصل على مدى الأشهر الثلاثة الماضية اثنين من أصحاب الهمم الإماراتيين هما سالم باوزير وعلي البلوشي.

وأكمل سالم فترة تدريبه مع إكسبو 2020 دبي في الآونة الأخيرة وحصل على فرصة عمل بدوام كامل في إدارة الموارد البشرية والمتطوعين. أما علي البلوشي، فيواصل عمله بنجاح كمتدرب في فريق فعاليات مرحلة التحضير ضمن تدريبه المتواصل.

ومع نجاحهما في الاستفادة بشكل كامل من فرص العمل التي أتيحت لهما، يعبر سالم وعلي عن شعورهما بالفخر بمساهمتهما في أكبر حدث من نوعه يتم تنظيمه حتى الآن في العالم العربي. كما ساهم حضورهما أيضًا بتوسيع آفاق العاملين في إكسبو 2020 دبي، حيث أتاح لهما ذلك أن يتعلما كيفية العمل جنبًا إلى جنب مع أصحاب الهمم والتعاون معهم بشكل أفضل.

وقال سالم باوزير، إداري موارد بشرية ضمن إدارة الموارد البشرية والمتطوعين في إكسبو 2020 دبي: "أنا أطلب من الناس دومًا أن ينظروا إلى قدراتي وليس إلى إعاقتي، وأشعر بأن إكسبو 2020 دبي قد منحني الثقة بتمكيني من أداء مهام تثبت إمكاناتي وتتيح لي القيام بدور فعال ومفيد."

وأضاف سالم: "أستمتع جدًا بعملي كونه يتيح لي اتخاذ قرارات حقيقية ومؤثرة. لقد جئت إلى هنا كي أخدم وطني، وأنا فخور بالمساهمة التي قدمتها حتى الآن، وأتطلع قدمًا للمشاركة في الترحيب بالعالم في الإمارات عام 2020".

ويواصل إكسبو 2020 دبي العمل على تعديل موقع استضافة الحدث الدولي لضمان مواكبته للمعايير العالمية المرتبطة بأصحاب الهمم. وتتضمن هذه التعديلات تخصيص مواقف للسيارات وركوب المواصلات، وإشارات سمعية، وغرف صلاة مجهزة خصيصًا لمواكبة احتياجاتهم في الجلوس والوضوء وقام بتجهيز المراحيض والمصاعد ومنحدرات للإخلاء في حالات الطوارئ مخصصة للكراسي المتحركة. كما طوّر إكسبو 2020 دبي أيضًا برنامج توعية داخليًا يتيح للعاملين في الحدث التفاعل بشكل أكبر مع مرشحي برنامج الدمج.

ويمتد شعار إكسبو 2020 دبي "تواصل العقول وصنع المستقبل" ليشمل دمج أصحاب الهمم في برنامج المتطوعين في إكسبو 2020، بالإضافة إلى فرص التدريب الداخلي.

لمعرفة المزيد بشأن إكسبو 2020 دبي وبرنامج المتطوعين يمكن زيارة الموقع الإلكتروني www.expo2020dubai.com أو www.volunteers.ae/expo2020.


موضوع قد يهمك: أوقات استثنائية في موسم الأعياد من منتجع وسبا دبل تري