المزيد من البهجة والعروض في اليوم الوطني

المزيد من البهجة والعروض في اليوم الوطني

يستيقظ الإماراتيون اليوم على بهجة خاصة بحلول اليوم الوطني السابع والأربعين لتأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة، فيما تشارك جميع الجهات فرحة هذا اليوم بالمزيد من العروض والاحتفالات.

مطعم سومو سوشي
عرض خاص يستمر حتى يوم الغد في مطعم المأكولات اليابانية بدبي، اشتري واحدة واحصلي على الثانية مجاناً من قائمة المأكولات والمشروبات، في أي من منافذ البيع الخاصة به (استثناء فرع واحة دبي للسيليكون)، أو عن طريق الطلبات الالكترونية من فرع أبراج بحيرات الجميرا فقط. ويتم تقديم الطلب الأقل قيمة مجاناً.

مطعم ديكيز باربيكيو بيت
عرض فريد يضم ساندويش لحوم مدخنة مع مشروب مقابل 47 درهم إماراتي فقط، وحتى 3 ديسمبر، للاستمتاع بنكهات أصالة مشاوي تكساس، في مطعم ديكيز باربيكيو بيت في الطابق ا لأول من ياس مول، ساحة تاون سكوير، أبوظبي.

أبوظبي
يقام في ستاد مدينة زايد الرياضية اليوم 2 ديسمبر، عرض بصري يكرم حياة وإنجازات الأب المؤسس. كما تقام الألعاب النارية مع الموسيقى في أربع مواقع رئيسية هي: كورنيش أبوظبي في تمام الساعة 9 مساءً حيث سيتمكن الجمهور أيضاً من مشاهدة عرض مميز يتمثل في رسم وكتابة "الإمارات 47 " فوق الماء وعبر أفق أبوظبي. كما سيشهد جمهور مهرجان الشيخ زايد التراثي في الوثبة عروضاً رائعة من الألعاب النارية المبهرة في تمام الساعة 9 مساءً، وفي مدينة ألعاب هيلي في منطقة العين في تمام الساعة 8 مساءً، ومدينة زايد في منطقة الظفرة في تمام الساعة 9 مساءً. بالإضافة إلى العروض التي ستنطلق في فندق قصر الإمارات في تمام الساعة 8:30 مساءً.
وفي الساعة 4 عصراً سيقدم الفريق الوطني للاستعراضات الجوية "فرسان الإمارات" عرضاً جوياً مذهلاً تشارك فيه طائرات ميراج 2000 وإف-16 اللتان سترسمان ألوان العلم الإماراتي على كورنيش أبوظبي.
أما في مراكز تسوق الوحدة مول ومارينا مول وبوادي مول ودلما مول، فتجدين عروضاً خاصة تتيح لك ربح قسائم مشتريات بقيمة 100 درهم لقاء كل 1000 درهم تنفقينها على منتجات الصحة والجمال والعناية الشخصية والعطور.
وبدورها تقيم بلدية مدينة أبوظبي مهرجان احتفالي يمتد لسبعة أيام متواصلة من 28 نوفمبر ولغاية 5 ديسمبر. ويتضمن البرنامج فعاليات موجهة للأطفال والعائلات، وإقامة "بازار" مجتمعي، ومعروضات متنوعة في ساحة البلدية الخارجية. كما تشتمل فقرات المسرح على العديد من العروض الممتعة، والإبهار والترفيه، كما تقدم الاحتفالية عروضاً متواصلة لفرقة الفنون الشعبية (العيالة)، إلى جانب عروض فرقة الفنون الشعبية السعودية. كما تقيم البلدية ضمن المهرجان سوقاً شعبية يتسع ل40كشكاً، يتضمن 10 مطاعم متنقلة، و14 جهة حكومية مشاركة، ومحلات للحناء، وأخرى للرسم على وجوه الأطفال، والرسم على الجدار، والشخصيات الكرتونية.
أمّا بلدية منطقة العين فتنظم فعاليات خاصة باليوم الوطني في مدينة ألعاب هيلي يومي 1 و2 ديسمبر. يتخللها تقديم سلسلة من العروض الفنية والمبتكرة، احتفاء بعام زايد، إلى جانب استضافة مجموعة عروض محلية وعالمية من ضمنها برنامج "افتح يا سمسم"، والذي سيتم عرضه على مسرح الأطفال.
وتنظم شركة "مبادلة" عدداً من الاستعراضات التي تبرز التراث الإماراتي العريق بثرائه الثقافي، من خلال مجموعة متنوعة من الفعاليات والأنشطة الترفيهية التي ستقام في ممشى الواجهة البحرية لجزيرة الماريه. وتتضمن مظاهر الاحتفالات أعلام الدولة التي ستزيّن الممشى وعروض الألعاب النارية التي ستضيئ أُفُق "الماريه" بألوان العلم الإماراتي، فضلاً عن تقديم أطباق بالمذاقات الإماراتية الأصيلة الطازجة، والعروض الفنية المباشرة والألعاب المستوحاة من البيئة الإماراتية، وذلك من الساعة الرابعة عصراً حتى الساعة العاشرة مساءً يوم السبت والأحد الموافق 1 و2 ديسمبر 2018.

شركة كريم
تتيح الشركة لعملائها خصماً بنسبة 47% على مشوارين من وإلى أحد المواقع الرسمية لاحتفالات اليوم الوطني، وتصل قيمة الخصم بالحد الأعلى إلى 30 درهماً إماراتياً للعميل الواحد في كل مشوار وذلك من خلال استخدام الكود "AD47"

جزيرة ياس
ونظمت جزيرة ياس كرنفال اليوم الوطني متضمناً فعاليات متعددة، فمن الساعة 2 ظهر اليوم وحتى العاشرة مساء، ستجدين استعراضات الدريفت والعروض الموسيقية الحية والمعارض الفنية والقرية التراثية وجلسات الفن والأعمال اليدوية للأطفال، وغيرها.

جزيرة العلم
تقيم حفلاً غنائياً وطنياً للثنائي الفنان الوسمي والفنان هزاع الرئيسي، على مسرح جزيرة العلم، في تمام الساعة 8.30 مساء اليوم 2 ديسمبر.

دبي مارينا مول وسوف الينابيع
يقدمان باقة من الأنشطة الثقافية والترفيهية لجميع أفراد الأسرة، متضمنة عروضاً موسيقية وألعاب خفة والمشي على العصي ورقصات العيالة والنعاشة الغ/اراتية التقليدية، وعروض الصقور الإماراتية، كما يقدمان تصاميم مجانية للزوار من فناني الحناء.

سيتي سنتر ديرة
سيتم عرض موزاييك تفاعلي من صور ملتقطة بكاميرا البولارويد بمناسبة عام زايد، وتعرض على شاشات ضخمة، فيما يقدم المركز مجموعة من الفعاليات الترفيهية متضمنة العديد من الجوائز. ويمكن لك التقاط صورك في ركن البسمات بواسطة كاميرا بولارويد مزودة بشاشة LED.

سيتي سنتر مردف
يمكنك تزيين يديك بأجمل تصاميم الحناء في الركن الخاص بالحناء في هذا المركز، فيما أطفالك يستمتعون بالرسم على الوجوه، كما يمكنك المشاركة بالعرس الوطني عن طريق مشاركة أحاسيسك ومشاعرك في هذا اليوم عن طريق جهاز آيباد الخاص بك لتعرض مباشر على الشاشة الضخمة في المركز.
وسيتاح لزوار سيتي سنتر مردف من المشاركة في الفقرات الترفيهية التراثية خلال الفترة من 1 – 3 ديسمبر من الساعة 4:00 عصراً حتى الساعة 8:00 مساءً.
وخلال الفترة من 29 نوفمبر ولغاية 3 ديسمبر، سيتمكن ثلاثة من زوار سيتي سنتر مردف عند إنفاق 500 درهم لدى أي من متاجر المركز من الحصول على جوائز فورية عبارة عن تذكرتي فوكس سينما.

مراكز سيتي سنتر في الإمارات الشمالية
سيكون الأطفال والعائلات في سيتي سنتر الفجيرة على موعد مميز للقاء شخصيات المسلسل التلفزيوني الإماراتي الشهير "فريج" الجدات الإماراتيات الأربع أم خماس وأم سعيد وأم سلوم وأم علاوي اللواتي سيقمن بزيارة فريدة للمركز كجزء من احتفالاته باليوم الوطني. وسيتحول المركز خلال الفترة من 1 – 3 ديسمبر إلى واحة عامرة بالأجواء الترفيهية والرقصات والأغاني التراثية التي سترافق زيارة هذه الشخصيات المحببة لتوفر للعائلات والأطفال أوقات ممتعة ومشوقة وسط أجواء من التسلية والمرح.
كما سيستضيف سيتي سنتر عجمان فرقة موسيقية خاصة ستقدم أجمل الأغاني والأهازيج والرقصات التراثية بمناسبة اليوم الوطني، في حين ستستمتع العائلات في سيتي سنتر الشارقة بالأجواء الاحتفالية والعروض المميزة التي ستقدمها الفرقة النسائية التي ستجوب أنحاء المركز.

مراكز ماي سيتي سنتر المجتمعية
ستقوم الجدات الإماراتيات الأربع من المسلسل التلفزيوني الإماراتي الشهير "فريج" أيضاً بزيارة إلى مركز ماي سيتي سنتر البرشاء في دبي وماي سيتي سنتر الظيت في رأس الخيمة لإدخال الفرح والبهجة إلى قلوب الأطفال والعائلات خلال الفترة من 1 – 3 ديسمبر.
كذلك يستضيف كل من ماي سيتي سنتر البرشاء وماي سيتي سنتر الظيت وماي سيتي سنتر الناصرية العديد من الفعاليات وورش العمل الترفيهية للأطفال المستوحاة من احتفالات الدولة باليوم الوطني.

مراكز متاجر في الشارقة
سيكون الأطفال على موعد في متاجر الجرينة مع فعالية الحرف والفنون المميزة "آرت لاب" التي ستنظم خلال الفترة من 1 – 15 ديسمبر؛ حيث سيتمكن الأطفال من إطلاق العنان لمخيلتهم، حيث يمكن للفنانين الصغار استخدام مختلف الأساليب الفنية كطباعة الستنسل، والرسم باستخدام الألوان المائية والأشرطة والزجاج والخط العربي لإبداع أجمل الأعمال والتصاميم الفنية. وستتمحور هذه الجلسات الفنية خلال الفترة من 1 – 3 ديسمبر حول احتفالات العيد الوطني، حيث سيتم إرشاد الأطفال لإبداع التصاميم التي تحاكي التراث والثقافة الإماراتية.
كما سيستضيف متاجر المرقاب ورشة خاصة بصناعة الفخار ستتعرف خلالها العائلات على هذه الصناعة التي تعتبر إحدى أقدم الحرف اليدوية في الإمارات العربية المتحدة، كما سيتمكنون خلالها من صنع قطعهم الفخارية الخاصة خلال الفترة من 29 نوفمبر لغاية 3 ديسمبر.

حتا وادي هب
احتفالية غنية بالأنشطة في الوجهة السياحية البيئة حتا وادي الدهب، تمشل استعراضات فلكلورية وعروض حرف يدوية وصقور، إلى جانب نكهات المطبخ الإماراتي الأصيلة. وتشتمل الأنشطة على نقوش الحناء التقليدية، والخط العربي، والرسم على وجوه الأطفال، وتصاميم البالونات، وعروض الفنون والحرف اليدوية للضيوف الصغار. ويمكن لك كتابة أسمك بالخط العربي على ورق معاد تدويره كتذكار خاص بهذا اليوم.
واليوم تقدم تقدم المواقع المخصصة للطهي المباشر الأطعمة الإماراتية اللذيذة مع تشكيلة لا تفوت من الوصفات التراثية التي تشمل، اللقيمات وخبز الرقاق والجباب والقهوة وشاي الكرك والسليماني وغيرها من أنواع الشاي الأخرى.
كما يمكنك اقتناء تذكارات مجانية تشمل الأعلام والأوشحة ودبابيس الزينة الخاصة بهذه الاحتفالية الوطنية الغالية.

عَ البحر
مجموعة من الأنشطة الترفيهية المميزة في الهواء الطلق تنظمها هذه الوجهة البحرية، فيما تستمتعين بعرض الألعاب النارية الذي تنظمه دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي في منطقة الكورنيش.
وتتضمن الأنشطة عروض الـــ "دي جي" وتجربة رياضية جديدة مثيرة تُسمّى "بوسابول"، وتُقام اللعبة على ملعب مطاطي قابل للنفخ يضم منطَّة ترامبولين على كل جانب منه، وتجمع هذه اللعبة سريعة الإيقاع بين الكرة الطائرة وكرة القدم والجمباز ويشارك فيها فريقان لا يزيد كل منهما عن 5 لاعبين، فضلاً عن ذلك، يمكن للزوار الاستمتاع بمشاهدة المباريات أو الانضمام إلى واحدة من ورش العمل التفاعلية العديدة التي ستُقام في شهر ديسمبر للاستمتاع والترفيه.
أما الزوار للباحثين عن الإثارة، فيمكنهم اختبار شجاعتهم بالانزلاق على الزلاقة المطاطية الضخمة التي يصل ارتفاعها إلى 15 مترًا والموجودة على جانب الشاطئ! وتُناسب الزلاقة الزوار البالغين 15 عامًا فأكثر، ويمكن الاستمتاع بهذه التجربة المميزة بدون تسجيل.

مركز الغرير
من السادسة مساء اليوم حتى 9.30، موعدك مع فعاليات متنوعة في هذا المركز، تتضمن حفلاً مميزاً من عروض الموسيقى العربية الكلاسيكية ينظمه مركز الغرير بالتعاون مع مدرسة بروكلين ميلوديز للموسيقى، ويقدمه مواهب محترفة. كما ينظم موكب العروض الملونة.

متاحف دبي
سيكتسي متحف الاتحاد بحلة وطنية تعتمد على أحدث تقنيات العصر، وحتى 4 ديسمبر، باستخدام تقنية العروض الضوئية بالأبعاد الثلاثية لرسم لوحة علم دولة الإمارات العربية المتحدة، لتغليف متحف الاتحاد من جميع جوانبه بالألوان البهيجة والأنوار الساطعة، من مغيب الشمس وحتى الساعة الثانية من صباح اليوم التالي. وذلك باستخدام 30 ألف جهاز عرض ضوئي بالأبعاد الثلاثية.
وتشهد الفصول الدراسية في متحف الاتحاد خلال الأيام الثلاثة الأولى من ديسمبر، تقديم ورشة "حكاية الاتحاد" التي تشرح قصة علم دولة الامارات العربية المتحدة (في تصميمه)، وورشة "قصة الثاني من ديسمبر" في مبنى دار الاتحاد، وتركز على أهم حدث في تاريخ الامارات، وسارية العلم التي تمثل المكان الذي رفع فيه علم الامارات لأول مرة. وصنع قصة مصورة قصيرة تتناول أهم الاحداث التي حصلت في الثاني من ديسمبر عام 1971.
وعلى مدار ثلاثة أيام، يتم تنظيم مسابقة عبر وسائل التواصل الاجتماعي لحث الجمهور على زيارة المتحف لالتقاط صور في مواقع محددة في المتحف ونشرها على صفحاتهم.

جزيرة الماريه
واليوم سيتزين ممشى الواجهة البحرية للجزيرة بحلة تراثية، وستقام تصاميم معمارية تجسد طابع السوق الشعبي والتراث الثري لدولة الإمارات، إلى جانب معرض مخصص يضم عدداً من الصور تخليداً لذكرى الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، وفيديو يبرز حياة المغفور له وعدداً من الإنجازات التي تحققت في عهده وتأثيرها على مسيرة التنمية في الدولة.
وتتضمن الفعاليات التي تناسب زوّار "الماريه من جميع الأعمار، مجموعة من العروض الترفيهية وعربات الطعام التي تقدم أشهى المأكولات الإماراتية الشعبية، وأنشطة النقش بالحناء والرسم بالرمل وفنون الخط العربي.

الريتز-كارلتون
يحتل هذا الفندق باستعراض كيك كبير ومزين من وحي هذه المناسبة في لوبي الفندق. بالإضافه إلى ذلك سيتم تقديم التمور والقهوة العربية التقليدية في ردهة الفندق. كما يخصص مطعم "كارا" زاويه خاصه بالمأكولات الإماراتية طيلة اليوم. بالإضافة إلى ذلك سيرتدي موظفو الاستقبال في لوبي فندق مالريتز- كالرلتون مركز دبي المالي العالمي شالات بعلم دولة الإمارات.

جي إيه للفنادق والمنتجعات
كشفت جي إيه للفنادق والمنتجعات عن تقديمها فرصة مميزة للاحتفاء باليوم الوطني والاستمتاع بالعطلة عبر تقديمها حسم بنسبة 47% على فنادقها ومنتجعاتها في دبي وجزر سيشيل والمالديف عند الحجز لليلتين على الأقل عبر الموقع الالكتروني باستخدام رمز العرض الترويجي JA47N، ويستمر العرض حتى 4 ديسمبر.

وجهة السيف
تستضيف هذه الوجهة اليوم فرقة جلسات خليجية في الخامسة مساء، فيما تحتفي خلال اليوم برقصات العيالة والحربية التقليدية، وجلسات خاصة وممتعة لرقصات الأطفال. كما ستقيم هيئة دبي للثقافة والفنون عرضاً مسرحياً يستعرض تاريخ الإمارات وكيف كان التجار يزاولون أعمالهم في الماضي.
وتستضيف "السيف" أيضاً حديقة صغيرة للحيوانات الأليفة ابتداءً من عطلة نهاية هذا الأسبوع من الخامسة حتى الثامنة مساءً، حيث سيتمكن الأطفال والبالغون من الاستمتاع بمشاهدة حيوانات أليفة مثل الأرانب والأغنام والدجاج والجِمال والتفاعل معها، كما يمكن للأطفال ركوب الجمل أو المهر أو غيرها.
وسيحصل الزوار أيضاً على بعض الهدايا الرمزية بهذه المناسبة، مثل الأعلام الإماراتية والدبابيس والأوشحة.


موضوع قد يهمك: عروض واحتفالات تعمّ الإمارات بمناسبة اليوم الوطني