ما الذي يحتاجه جنينك ليتمتع بصحة جيدة؟

ما الذي يحتاجه جنينك ليتمتع بصحة جيدة؟

أشارت أبحاث حديثة إلى أن ثلث النساء الحوامل يفرطن في تناول الطعام دون مراقبة السعرات الحرارية، وقالت أن أطفال النساء اللواتي لم يتبعن حمية غذائية متوازنة أثناء الحمل أكثر عرضة للعيوب الخلقية والبدانة والسكري وغيرها من المشاكل.

هذا الأمر يدل بوضوح على ضرورة أن تتمتعي بالمعرفة الكافية والصحيحة حول الكثير من جوانب حياتك أثناء الحمل. ولتأمين ذلك كشف مستشفى رأس الخيمة عن استعداده لإقامة جلسات تثقيفية مجانية للسيدات الحوامل في الخميس الأول من كل شهر ابتداءً من 6 سبتمبر الجاري، بين الساعة 11 و11.45 صباحاً في مركز رأس الخيمة للعناية بالعيون في المستشفى.

هذه الجلسات ستركز على تقديم معارف متنوعة وإرشادات معمقة حول الأنظمة الغذائية المناسبة لكل شهر من أشهر الحمل، بما يضمن نمو صحيح لك ولجنينك.

ستناقش الجلسات أيضاً في الأغذية المثالية للأمهات خلال فترة الإرضاع، إذ تتغير الحاجات وكمية الغذاء المستهلك بشكل ملحوظ. ويقدّر الخبراء أن الأم تحتاج لقرابة 640 سعرة حرارية إضافية لتلبية احتياجات طفلها الرضيع مع التركيز على الأغذية التي توفر الكالسيوم والفيتامين E و B6 والمجنيزيوم وحمض الفوليك.

جلسة هذا الشهر بعنوان "التغذية خلال الحمل وما بعده، فإذا كنت مهتمة بالمشاركة في هذه الجلسات وزيادة معرفتك بما تحتاجينه ويحتاجه جنينك، عليك أن تحجزي مكانك مسبقاً بالاتصال على الرقم 072074444.


اقرأي أيضاً: حافظي على صحة طفلك بمواد طبيعية