متعة القراءة للأطفال في معرض الكتاب الإماراتي

متعة القراءة للأطفال في معرض الكتاب الإماراتي

باقة من الإصدارات التعليمية التفاعلية استعرضتها دور نشر إماراتية خلال مشاركتها في معرض الكتاب الإماراتي في مبنى هيئة الشارقة للكتاب، تستهدف تنمية مهارات الأطفال الإبداعية والمعرفية، وتعتمد على أفكار مبتكرة في التصميم والمحتوى الذي صيغ بأسلوب جذاب ولغة سلسة مبسطة تناسب مستوى الأطفال وقدراتهم القرائية.

فدار "كلمات للنشر" قدمت "بيت دمى الحيوانات" للشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، رئيسة الاتحاد الدولي للناشرين، والذي يتيح للطفل فرصة التعرف على أهم المعلومات حول العديد من الحيوانات الشهيرة، مع رسومات جميلة من مريال أبي شاكر. كما قدمت الدار مجموعة "القراءة المتسلسلة" التي تضم 144 كتاباً على ثلاث مراحل، تبدأ مع الحروف الهجائية العربية مع المدود والحركات في محتوى ممتع ومفيد، يتعلم الطفل من خلاله هجاء الحروف. أما المستويان الثاني والثالث فيعرفان القارئ الصغير على الكلمات الأكثر استخداماً في العربية، ويضمنان له المقدرة على قراءة جملة مفيدة مكونة من كلمتين أو أكثر.



دار "الهدهد للنشر" قدمت من جهتها مجموعة "خطوة بخطوة لجيل يقرأ" المؤلفة من 3 مجموعات ترافق مراحل نمو الطفل الجسدية والمعرفية، فيستهدف المستوى الأول الأطفال المبتدئين دون 8 سنوات، والأطفال الذين لديهم صعوبات قراءة أو تأخر في تعلم اللغة العربية إذ يعتمد هذا المستوى على ترسيخ الكلمات ذات البنية الصوتية البسيطة وغير المركبة. بينما تعتمد المجموعة الثانية على الكلمات ذات البنية الصوتية البسيطة والمركبة تركيباً غير معقد، فيما تقوم المجموعة الثالثة من "خطوة بخطوة لجيل يقرأ" على الكلمات ذات البنية اللغوية المعقدة.




فيديو:
أول معاينة عربية لكاميرا كانون الخارقة: Canon EOS R5C