عوائق جديدة حماسية للأطفال في قرية التحدي

عوائق جديدة حماسية للأطفال في قرية التحدي

أضافت القرية العالمية، أكبر مسار دائم للعوائق في الإمارات، 3 عوائق جيدة لمسار الحواجز المخصص للأطفال، يتيح لهم الارتقاء بلياقهم البدنية، ويحفزهم على ممارسة الأنشطة الرياضية في الهواء الطلق.

تشمل العوائق الجديدة عائق رامبو، تحدي أرجوحة الحبل الممتع، وهو عائق يشابه استخدام قضبان التسلق في ميادين اللعب، حيث يتطلب اجتيازه من الأطفال التأرجح بثبات بين القضبان وصولاً إلى نهايته.



أما الرقيب، فهو عائق تأرجح آخر مميز لهذا العام، ويتطلب من الأطفال إحكام قبضاتهم عليه بقوة، والاعتماد على الجزء العلوي من أجسادهم ليستطيعوا تجاوزه بنجاح.

ويبلغ طول المسار الخاص بالأطفال 800 متر تقريباً، يتيح للأطفال اختبار مهاراتهم في العمل الجماعي، وتحفيزهم على مواجهة مخاوفهم والاستمتاع بتجربة لياقة بدنية استثنائية وغير مسبوقة.

وتشكل قرية التحدي، التي تمتد على مساحة 94,843 متر مربع، وجهة تقدم أنشطةً ممتعةً لجميع الأعمار، وهي أول مضمار لمسارات العوائق في أبوظبي، وتضم مساراً مخصصاً للبالغين بطول 1.5 كيلومتر يحوي ثمانية عوائق، بالإضافة إلى مسار مخصص للأطفال بطول 800 متر يحوي ثمانية عوائق. وتجمع قرية التحدي بين مسار العوائق وأنشطة التحمل واللياقة البدنية، حيث تم تجهيزها بأحدث التقنيات لابتكار تحديات جديدة. وتستوحي قرية التحدي تصميمها من أنشطة التدريب الرياضي الوظيفي وتساعد المتدربين على التكيف معها وتجاوز العقبات الاصطناعية التي تواجههم في المسار.

وتلتزم قرية التحدي بجميع التوجيهات الحكومية المتعلقة بالحد من مرض كوفيد-19، لتضمن للزوار الاستمتاع بتجربة فريدة وفق أعلى معايير الصحة والسلامة.




فيديو:
تعرفوا على حديقة سفاري دبي: أفخم حديقة حيوانات في الإمارات