هل يحتاج صغارك إلى تعلم فنون الطهي؟

هل يحتاج صغارك إلى تعلم فنون الطهي؟

قد تظنين أن تعلم فنون الطهي هو عبء على الأطفال يمنعهم من الدراسة واللعب، ويعيق نموهم. لكن الحقيقة هي على العكس تماماً من ذلك. فإشراكهم في سن مبكرة في المطبخ يساعد على تطوير مهاراتهم الحركية والعقلية والمعرفية وحتى الاجتماعية.

وإذا أضفنا إلى ذلك تعليمهم كيفية اتخاذا خيارات صحية جيدة، وعززنا لديهم حب الاكتشاف والتجربة، فإن النتيجة ستكون لصالح نموهم الصحيح.

لذلك اعتمدت حضانة ليدي بيرد برنامج "الطهاة الصغار" الذي يقوم على تعليم الأطفال الصغار كيفية اتخاذ خيارات صحية عبر دمج المفاهيم الرياضية والعلمية وكذلك تطوير اللغة في تجربة طهي ممتعة. وقد تم تصميم هذا البرنامج لتعليم الأطفال عادات الطعام الصحية، والأذواق المختلفة، وملمس الطعام ورائحته، وكذلك القياس والكسور ومصطلحات مثل ممتلئ وفارغ.



ويساعد البرنامج أيضاً على تنمية حب الاكتشاف والتجربة، فلعبة التخمين حول أنواع المأكولات التي يتم إعدادها في مناسبات شهر ديسمبر، تساعدهم على تصنيف الأطعمة إلى صحية وغير صحية، وانتقاء الخيارات الأفضل لصحتهم.

بل تنصح الحضانة الأهالي بأن يعتمدوا فكرة إنشاء "سوبر ماركت للتسوق" لشراء الطعام الصحي في المنزل، قبل الذهاب فعلياً إلى المتاجر والمحلات، بحيث تزود المنتجات المفترضة بالصور المناسبة، ليتمكن الأطفال من استثمار معرفتهم باستخدام الوسائل البصرية حين التسوق الفعلي.

الطهي هو واحد من العديد من المهارات الحياتية التي يتم تدريسها في حضانة ليدي بيرد. إذ يمكن للمتعلمين الصغار الاستمتاع بخلط المكونات والتنظيف والصب واللف ودهن الزيت وتقطيع كعك الزنجبيل بأشكال مختلفة. ويعد تحضير وجبات خفيفة وصحية وبسيطة في المنزل، مثل سلطة الفواكه، طريقة سهلة ومرحة، عبر التقشير والتقطيع والشم واللمس. كما ان اعداد السندويشات وتقطيعها إلى أنصاف أو أرباع يعلم الصغار عن الكسور والأشكال. ولا بد من التشديد على احتياطات السلامة أثناء العمل في المطبخ، وتعليم الأطفال أهمية النظافة.



في حضانة ليدي بيرد، يتم تعليم الأطفال مهارات عديدة منها:
- غسل الأيدي جيداً بالصابون قبل لمس الطعام
- ارتداء المآزر وتغطية الرؤوس وربط الشعر
- غسل الخضروات والفواكه جيداً قبل استخدامها
- عدم وضع الأيدي في الفم أثناء التواجد في المطبخ، لا سيما لعق الأصابع

للمزيد من المعلومات عن حضانة ليدي بيرد، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني.



موضوع قد يهمك: 4 مليون درهم من الذهب تنتظرك في مهرجان دبي للتسوق