3 قصص لمساعدتك على توعية طفلك بمبادئ السلامة

3 قصص لمساعدتك على توعية طفلك بمبادئ السلامة

أكدت إدارة سلامة الطفل في المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة على أهمية اعتماد القصص في توعية الأطفال بمبادئ السلامة التي يحتاجونها، مشيرة إلى 3 قصص متميزة بإلهامها الأطفال بمضامينها وقيمها ومبادئها، وهي القصص التي أطلقتها في العام الماضي بلغة برايل إلى جانب اللغة العربية لضمان وصول محتواها إلى الأطفال المكفوفين وضعاف البصر.

وتشمل هذه القصص الثلاثة:


"نزهة في السوق":
للكاتبة صباح ديبي ورسوم فادي فاضل، وهو كتاب يتناول السلامة في الأماكن العامة، ويروي قصة سلحفاة تخرج مع صغيرتها للتنزه في مهرجان للتسوق يقام في المدينة، حيث تضل الصغيرة طريقها عن أمها. تبرز القصة أهمية التزام الصغار بتوجيهات الوالدين، وحرص الأسر على وضع ملصقات أو أساور ورقية أو بلاستيكية تحمل عناوينهم عند الخروج إلى الأماكن العامة.


"مسعود البطل":
للكاتبة سحر نجا محفوظ ورسوم فادي فاضل، يتناول الكتاب قصة الطفل الذكي مسعود الذي لا يعصي أوامر والدته أبداً، وهو يدرك ما الذي يمكن أن يمثل مصدر تهديد لسلامته وسلامة شقيقته الصغرى. فعندما يرى شقيقته في بيت جدتهما تعبث بمعدات المطبخ من أوان وآلات حادة يحرص على توعيتها على مبادئ السلامة في المنزل كما يطلب من جدته إغلاق جميع النوافذ وإبعاد الطاولات والكراسي عنها، وعدم وضع أدوات التنظيف، والآلات الحادة في الخزانات السفلية وغيرها من تعليمات وإجراءات السلامة في المنزل.


"سباق الصباح":
للكاتبة د. ريم القرق ورسوم فادي فاضل: ويسرد قصة عائلتي الجِمال والأسود اللتان تعيشان في حي واحد بمدينة السعادة ولكل عائلة منهما أسلوب حياة مختلف عن الآخر، حيث تلتزم عائلة الجِمال بتعليمات السلامة داخل المركبات وعلى الطرق فيما العائلة الأخرى تواجه الكثير من المخاطر.



موضوع قد يهمك: استعدي لاحتفالات موسم الأعياد (3)