فعالية جديدة مدهشة في أولي أولي

فعالية جديدة مدهشة في أولي أولي

استكمل أولي أولي، متحف الألعاب التجريبية، تحضيراته لإطلاق فعالية "S.T.E.A.M.ania" احتفالاً بمرور عامين على افتتاحه، من 18 إلى 22 أكتوبر الجاري، من 9 صباحاً حتى 9 مساء.

وتتضمن الفعالية عروضاً مسلية في مجالات العلوم المختلفة، وباقة من الأنشطة الجديدة والتجارب الاستكشافية المسلية لجميع أفراد العائلة، كما يقدم المتحف خصماً خاصاً على أسعار التذاكر بقيمة تتجاوز 30% للزوار الذين يقومون بالحجز عبر الإنترنت في الفترة ما قبل 15 أكتوبر.

وتركز هذه الفعالية على تنمية مهارات التعلم الأساسية لدى الأطفال، في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات، بالتعاون مع أربعة فنانين من اسكتلندا والولايات المتحدة الأمريكية واليابان. وستتضمن الفعالية تجارب تفاعلية تحفّز التفكير والإبداع، ما يجعلها مثالية للأطفال المميزين من محبي الاستكشاف والمغامرة!



وتتضمن:
سباق ’أولي أولي ديربي‘: ينطلق السباق في مختبر الابتكار، حيث يستطيع الأطفال تصميم سياراتهم الخاصة والتنافس مع أصدقائهم لتحقيق الفوز.
العروض العلمية المتجولة: تجذب هذه العروض المشوّقة والعفوية التي تنتقل في أنحاء المتحف اهتمام الصغار مع مفاجآتها العلمية المذهلة!
الدراجة ذات العجلات الثلاث المربعة: يخوض الضيوف الصغار تجربة تحدي مذهلة على متن هذه الدراجة الفريدة من نوعها!
صور السيلفي وأنشطة تصميم الدارات الكهربائية والروبوتات: تقام هذه الأنشطة المميزة في قاعة المجتمع، وستتيح أمام الصغار والكبار تعلم أساسيات البرمجة بهدف تسيير روبوت حول متاهة مدينة ’سفيرو‘ المصغّرة، فضلاً عن استخدام تقنيات التكنولوجيا والفنون لإبداع صور سيلفي ملونة، والاستمتاع بتركيب دارات كهربائية معقدة، وكذلك العزف على آلات موسيقية كرتونية موصولة بحساسات كهربائية.

عروض عربة العلوم: يحظى الصغار من خلال هذه التجارب بفرصة تلقي معارف ومعلومات قيّمة حول أنبوب الجاذبية، وأشكال كلادني (التي تسمح برؤية الأشكال الهندسية الناتجة عن الصوت )، وقوة الجذب المركزي.



موضوع قد يهمك: 10 نصائح لدعم صحة طفلك النفسية